«أم لجين»... جرعة زائدة من المشاعر


زكية الديراني

للمرة الثانية على التوالي، يقف الحظّ إلى جانب إيمان الشميطي (الصورة). في المرحلة الأولى من برنامج «للعرب مواهب» الذي يعرض كل سبت على قناة mbc، كبست نجوى كرم على «البازر الذهبي» بعدما قدّمت المغنية المغربية أغنية «كده» لشيرين عبد الوهاب، لتنتقل المغنية سريعاً إلى العروض المباشرة.

أما في حلقة الأمس، وهي الحلقة قبل الوادع، فقدّمت إيمان أغنية «تعالي نستخبى» للمصرية أنغام، وضمنت تأهّلها إلى الحلقة النهائية السبت المقبل. في التفاصيل، أنه عندما وقفت الشميطي على مسرح «للعرب مواهب» للمرّة الأولى، لم يكن المشاهد متأكّداً أنها تملك موهبة فريدة. غنّت «كده» بكل جوارحها مع ستايلها الشعبي وعصبة رأسها، بعيداً عن اللوكات التي تشبه النجمات. كل هذا بدا عادياً بالنسبة إلى مشتركة أحبّت التميّز، لكن حملها بأشهرها الأخيرة أعطاها نكهة خاصة. إذ لم يمنعها حملها من المشاركة بالغناء والعزف على آلة الغيتار. مرّت الأشهر سريعاً، وكان موعد إيمان أمس على مسرح استديوهات mbc في ذوق مصبح (شمالي بيروت). كان الجميع ينتظر أن تُعيد «أم لجين» كما يطلق عليها، إطلالتها لكي يعطي رأيه بشأن صوتها. مرة واحدة على المسرح غير كافية لإعطاء حُكم على موهبة المشتركة التي تختلط بصوتها كل معاني الرومانسية والحزن. أمس، أطلّت إيمان على المشاهدين باللوك نفسه تقريباً الذي إختارته المرة الأولى (مع فستان سهرة)، بعدما وضعت إبنتها التي أطلقت عليها إسم لجين. قدّمت «تعالي نستخبى» (لأنغام)، وهي في الاصل أغنية تتحدّث عن علاقة الأم بإبنتها. تدعو الوالدة طفلتها للإختباء في أحضانها كي تكبر وتصبح شابة. تفجّرت مشاعر الأمومة في إيمان، وقدّمت وصلتها بكل عاطفة وحنان. مشاعر الامومة التي تلمس المشاهد سريعاً، وصلت إلى نجوى كرم بكل بساطة، فانهمرت دموعها. وصلت إيمان إلى النهائيات، ربما لا يكون الفوز من نصيبها لكنها تغني بكل أحساسيها، وحتى لو أخطأت في بعض النوتات الموسيقية. إحساس إيمان العفوي والبسيط دفع المشاهد لدعمها وأوصلها إلى النهائيات.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | [email protected]

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]