تصدّر مغني الراب الأميركي كندريك لامار (1987 ــ الصورة) قائمة «بيلبورد 200» لأكثر الألبومات مبيعاً خلال عام 2016، بعدما باع أحدث ألبوماته Damn أكثر من 600 ألف نسخة، متفوّقاً على ألبوم «مور لايف» للمغني الكندي دريك.
وحسب وكالة «رويترز»، أشارت أرقام من شبكة «نيلسن ساوندسكان» المتخصصة في متابعة حركة مبيعات الألبومات الغنائية والتسجيلات الموسيقية في الولايات المتحدة وكندا، إلى أن Damn ثالث ألبوم للامار الحاصل على جائزة «غرامي» يتصدّر قائمة «بيلبورد 200» لأكثر الألبومات الغنائية والتسجيلات الموسيقية مبيعاً، إذ باع 603 آلاف نسخة.
وتفوّق ألبوم Damn على ألبوم «مور لايف» لمغني الراب الكندي دريك، الذي ظهر على قائمة «بيلبورد 200» في آذار (مارس) الماضي، بعد بيعه 505 آلاف نسخة في الأسبوع الأول من طرحه.
أما المركز الثاني، فكان من نصيب ألبوم Search For Everything للمغني والمؤلف جون ماير، بعدما باع 132 ألف نسخة، في حين تراجع «مور لايف» للمركز الثالث ببيعه 87 ألف نسخة.
في غضون ذلك، احتلت الموسيقى التصويرية للجزء الثامن من سلسلة أفلام The Fast and Furious المركز 10 ببيعها 37 ألف نسخة.
وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت، قفزت أغنية «ستاي» للمغني زيد نجم موسيقى البوب الإلكترونية والمغنية أليسيا كارا من المركز العاشر إلى المركز الأوّل بمبيعات بلغت 91 ألف نسخة.
وتحصي قائمة «بيلبورد 200» عدد النسخ المباعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني (10 أغان تعادل ألبوماً واحداً)، والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوماً).