صرّحت المخرجة اللبنانية الشابة صوفي بطرس (الصورة) خلال إطلالتها الإذاعية عبر برنامج «المختار» الذي تبثّه إذاعة «المدينة إف إم» أن عرض فيلم «محبس» في دمشق أتى كاملاً في اليوم الرابع للعرض، بعد إعادة المشاهد المحذوفة رقابياً، طالما أن الرقيب لمس إيجابية موضوع الفيلم بشكل عام، وهدفه تقريب وجهات النظر فتراجع عن القرار.
من جانب آخر، بيّنت شقيقة جوليا أنها لم تتردد مطلقاً في أداء تتر الفيلم لإحساسها بالكلمات التي كتبها فادي الراعي ولحنها شقيقها زياد بطرس، لكنها «تجربة لن تتكرر وجاءت في سياق محدد».
كما تحدثت صوفي عن سيناريو شريطها، كاشفة أنّ العمل عليه استغرق عامين كاملين لأنه يتحدث عن موضوع لا يزال موجوداً حتى الآن، معتبرة أنه كان صعباً تسمية الأمور بمسمياتها ووضع بعض الأفكار الضرورية، حتى لو لم تكن تشبه أفكارها الخاصة وأنه إذا كان هناك من سيتكلم عن العلاقات السورية اللبنانية، فيجب الأخذ في الاعتبار وجود بعض الشوائب التي لا يمكن إغفالها. ولكن رغم الظرف يجب التعالي عليها والانتباه لما يجمع الشعبين الذي عبرت عنهما الأسرتان البطلتان في الفيلم...
صوفي قالت إنها محظوظة جداً لوجود كل من الممثلين القديرين بسام كوسا ونادين خوري معها في دوري بطولة، وتمنت أو تتاح لها الظروف لزيارة «عاصمة الأمويين» خاتمةً لقاءها بجملة «سلّمولي على الشام».