بينما يتداول جمهور الدراما السورية شائعات عن إمكانية إغلاق قناة «سوريا دراما» ضمن خطة الحكومة في ضغط النفقات الإعلامية، تنفي مصادر من داخل المحطة قطعياً لـ «الأخبار» هذه المعطيات. وتؤكّد أنّه لم يسبق أن أُبلغ العاملون في أيّ قناة رسمية سلفاً عن نية إغلاقها.
هكذا، تستمرّ المحطة السورية التي يصل بثّها إلى جميع أنحاء العالم، في خطتها البرامجية وعرض المسلسلات السورية والعربية. تستعدّ القناة حالياً لطرح برنامج فني جديد متخصص باكتشاف المواهب الشابّة بعنوان «أصوات». العمل سيكون من إنتاج «درا الأوبرا السورية» بالتعاون مع المحطة الرسمية، وقد سُجّلت على مسارح الأوبرا المرحلة الأولى، على أن يُباشر بثّ الحلقات أسبوعياً، بدءاً من الأربعاء المقبل (21:30).
الأصوات الشابة خضعت لاختبارات من قبل لجنة تحكيم لافتة، مؤلفة من الممثل والمغني حسام تحسين بيك (الصورة)، والمغنية ميادة بسيليس، والإعلاميين رائدة وقّاف وماهر الخولي، وأستاذي الموسيقى حسام الدين بريمو وجوان قره جولي. انقسمت اللجنة إلى ثلاثة أجزاء: الأوّل يحكم على الخامة الصوتية والمقدرات الغنائية، فيما يتولّى الثاني الحكم على الكاريزما والحضور، والثقافة العامة، وطريقة الإجابة والحوار مع اللجنة. أما الثالث، فيدقق في الجانب الأكاديمي ومدى معرفة المشتركين بعلم الموسيقى.