لا يمكن تصوّر أنه يوجد مسلسلان دراميان متشابهان إلى هذه الدرجة. أي أن يكون السيناريو واحداً وأسماء الأبطال نفسها من دون أيّ تعديل. هنا في هذه الحالة، الصفة الوحيدة هي السرقة، والسرقة علناً! بدأت قناة «الجديد» الترويج لعملها الدرامي «الخلخال» (كتابة ديالا الأحمر إخراج كنان إسكندراني، إنتاح «مروى غروب») من بطولة بيتر سمعان، رانيا عيسى وسينتيا خليفة وتاتيانا مرعب.
العمل (يعرض من الخميس إلى السبت 20:40) هو سباعية من بطولة لبنانيين، لكنّها ليست من إبداع الكاتبة أو شطارة المخرج، بل هو نسخة طبق الأصل عن خماسية «الخلخال» (كتابة نادية الأحمر، إخراج إياد نحاس)التي عُرضت في رمضان الماضي ضمن سلسلة «صرخة روح 3». العمل السوري كان من بطولة: جيني اسبر (الصورة)، ومديحة كنيفاتي، ويزن السيد، ويروي قصة مصوّر وزير نساء يدعى أمير (يزن)، تجد زوجته نارا(جيني) خلخالاً تحت سريرها يعود لعشيقة زوجها. لتكتشف لاحقاً الخيانات التي كان يرتكبها زوجها.
في أوّل لقطة من الخماسية السورية، تلتقي نارا ببصّارة على الطريق، فتستوقفها وتتحدّث إليها، قائلة: «الخلخال تحت الراس والوجع كبّاس». لم يعذّب المخرج نفسه ويبذل جهداً حتى بتغيير لقطات إفتتاح «الخلخال» اللبناني، بل قام بنسخ المسلسل من أوّله إلى آخره. العمل اللبناني صورة طبق الأصل عن السوري، لكنّه نسخة باهتة لا تحمل أيّ جمال الصورة أو المشاهد. لا يحتاج المتابع إلى الكثير من الوقت ليلاحظ عملية السرقة التي تمّت بكل تفاصيلها، إذ يكفي كتابة إسم خماسية «الخلخال» على يوتيوب، فتظهر أمامه النسخة الأصلية بكل تفاصيلها.