سبهان آدم: المحترف السوري «بيت القصيد»



يستضيف زاهي وهبي الفنان التشكيلي السوري سبهان آدم (الصورة) في حلقة الغد من برنامجه «بيت القصيد» (الميادين 20:30). تخوض الحلقة في الحديث عن خفايا كائنات العزلة التي قدمت الضيف كأبرز أسماء المحترف السوري المعاصر.

كما تلقي الضوء على «حقل الألغام» الذي سار فيه التشكيلي منذ سنوات طفولته الموسومة بالتشرّد على أرصفة دمشق، وإشارات مرورها إلى أن أصبح رقماً صعباً في عالم الفنّ التشكيلي، وباتت لوحاته تحتلّ مكانها بثقة على أغلفة المجلات الأوروبية. ويعرّج «بيت القصيد» على قرار آدم الاعتصام في دمشق، وشطب فكرة السفر منها نهائياً مهما اشتدت عاصفة الحرب.
يحلّ على الحلقة أيضاً عدة ضيوف منهم مارسيل غانم، في أولى إطلالاته على قناة «الميادين» ليقدّم خلال دقائق معدودة مداخلة ينهيها بسؤال التشكيلي السوري عن كيفية رسمه للربيع العربي في ما لو قرر ذلك؟. فيردّ عليه آدم «لو كنت أريد صياغته بلوحة، لخرجت سوداء قاتمة». كما يدخل الشاعر السوري أدونيس على الخط بمكالمة هاتفية يحكي فيها عن رأيه بتجربة مواطنه، إضافة إلى شهادتين للصحافي فؤاد مطر، ودومينيك بولاد هاردون صاحبة الغاليري الذي حمل إسمها في باريس، ولعبت دوراً في تصدير أعمال سبهان إلى أهم متاحف وصالات أوروبا.

ميديا
العدد ٣١٣٦ الجمعة ٢٤ آذار ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com