في مناسبة حلول فصل الربيع، يدعو Selecteum des Arts et des Sciences، بالتعاون مع «الجامعة الأميركية في بيروت»، إلى أمسية كلاسيكية غربية بعنوان Rondo Primavera تقام عند الثامنة والنصف من مساء اليوم، في «أسمبلي هول». يرعى المركز الثقافي المذكور أعلاه رباعي الوتريات Quatuor del Tempo (الصورة).
بالتالي فإن جميع النشاطات الموسيقية التي ينظمّها تقوم على مشاركة هذه المجموعة منفردةً أو إلى جانب ضيوف ضروريّين لتنفيذ برنامجٍ يحوي أعمالاً يتخطى شكلها التركيبة الوترية الرباعية. هذه هي الحال الليلة، إذ يشارك في الأمسية موسيقيون تابعون لـ «مسرح البولشوي» في موسكو.
سنسمع الليلة أربعة أعمال، أولها كونشرتو لآلتي كمان ووتريات للمعلّم الألماني باخ، الذي تصادف ذكرى ولادته مع بداية الربيع. ثانيها العمل الأشهر للمؤلف الإيطالي المغمور نسبياً مِركَدانتيه، وهو كونشرتو الفلوت والأوركسترا (على الفلوت إيرينا ستاشينسكايا). تليه الحركة الثانية (الفالس) من السيريناد الشهير لشيخ المؤلفين الروس تشايكوفسكي، ثم، ختاماً، الفانتازيا التي وضعها عازف الفلوت الفرنسي فرنسوا بورن انطلاقاً من الأوبرا الفرنسي الأشهر، «كارمن»، لجورج بيزيه، حيث تتولى كذلك ستاشينسكايا العزف على الفلوت.

*أمسية كلاسيكية بعنوان Rondo Primavera في «أسمبلي هول» (الجامعة الأميركية في بيروت)، الثامنة والنصف من مساء اليوم. الدخول مجّاني.