انتقلت المذيعة السورية ريم معروف إلى عالم الدراما خلال السنوات الأخيرة، ولعبت مجموعة أدوار في أعمال مختلفة. لكن يبدو أن هذا الموسم سيشكّل نقلة نوعية لها، بعدما منحها المخرج حاتم علي فرصة للوقوف إلى جانب أهم نجوم بلادها في مسلسله «أوركيديا» (كتابة عدنان العودة، يعرض في رمضان على «أبو ظبي»).
هكذا، وصلت معروف إلى بوخارست حيث تدور كاميرا صاحب «التغريبة الفلسطينية» وبدأت بتجسيد شخصية ماريا، جارية الملكة (تلعب دورها سلافة معمار/الصورة). ستقابل ماريا جارية آتية من مملكة أخرى، تطلب منها وساطة كي تقيم في القصر، ليتكشّف لاحقاً غموض يحيط بهذه الجارية، من خلال أحداث خط درامي يفضح أسرار علاقة تربط بينها وبين والملك. لن تقتصر مشاهد معروف على العاصمة الرومانية، بل ستنتقل بعد فترة مع فريق العمل التاريخي المتخيّل إلى تونس حيث تستكمل عمليات التصوير. إلى جانب هذه الشخصية، لعبت معروف هذا العام دور زهور الغجرية في «باب الحارة 9» (سليمان عبد العزيز وناجي طعمي وبسام الملا). كذلك أدّت دوراً في مسلسل «الغريب» (تأليف عبد المجيد حيدر، وإخراج محمد زهير رجب إنتاج شركة قبنّض). كما تؤدي دوراً مع المخرج والشركة ذاتهما في «طوق البنات 4» (كتابة أحمد حامد)، إلى جانب عملها في المحاولة الكوميدية «جنان نسوان» (فادي غازي). إضافة إلى كل ذلك، لعبت مذيعة «سوريا دراما» بطولة ثلاثية «معرفتي فيك» في مسلسل «حكم الهوى» (ريم عثمان ومحمد وقّاف). كذلك سجّلت حضوراً في مسلسل «لست جارية» (فتح الله عمر وناجي طعمي) الذي صوّر الموسم الماضي وسيعرض في رمضان المقبل.
رغم مشاركاتها الدرامية الكثيرة، تعود معروف إلى الشاشة كمعدّة ومقدمة برامج. تبدأ قريباً بثّ حلقات برنامجها الجديد الذي يعرض مرتين كل شهر على «سوريا دراما» وتستضيف فيه شخصيات فنية، ونقاد، وصحافيين، واختصاصيين اجتماعيين. وستناقش من خلاله قضايا فنية ومجتمعية، بأسلوب جاد ورصين، مختلف عما سبق وقدمته من برامج الترفيه.