شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوماً على «سنوب دوغ» (الصورة) على خلفية فيديو كليب أغنية «لافندر» الذي يصوّر الرابر الشهير وهو يوجّه مسّدساً مزيّفاً نحو شخصية مهرّج تجسّد الرئيس.
«أيمكنكم تخيّل الإحتجاجات في حال وجّه «سنوب دوغ» ــ صاحب المسيرة الفاشلة ــ المسدّس وأطلق النار في وجه الرئيس أوباما؟ حان وقت السجن!»، كتب ترامب على تويتر. تغريدة الرئيس المثير الجدل أعقبت كلام محاميه حول ضرورة اعتذار الفنان من الرئيس. قال مايكل كوهين لموقع TMZ أخيراً إنّ «الكليب صدمني. إنّه مشين، وصاحبه مدين للرئيس باعتذار». وأضاف: «لا شيء مضحك في محاولة اغتيال رئيس. كنت أعتقد أنّه أفضل من ذلك. ولو كان الكليب يستهدف أوباما، كان سينتابني الشعور نفسه. لا شيء مضحك وفني في مضمون كهذا».



واعتبر المحامي أنّ على «سنوب دوغ» والآخرين احترام الرئاسة. الاختباء خلف الفن بحجة حرية الرأي والتعبير ليس صحيح».
من جهته، عارض السيناتور الجمهوري، ماركو روبيو، الفيديو مشدداً على أنّه «ما كان على «سنوب دوغ» فعل هذا. لقد اغتيل رؤساء سابقاً في هذا البلد، وهذه مسألة يجب الحذر منها». وتابع السياسي الذي واجه ترامب في انتخابات الحزب الأولية لاختيار مرشحيه الرئاسيين في حديثه لـ TMZ قائلاً: «يمكن للناس مخالفة الآراء السياسية، لكن الحذر ضروري... فإذا أساء البعض فهم خطوة كهذة قد نواجه مشاكل حقيقية».
في مقابل الانتقادات، شدد «سنوب دوغ» لمجلة «بيلبيورد» على أنّه لم يكن يهدف إلى إثارة الجدل، وأضاف» الجميع يصدر أغنيات مسلية لكن لا أحد يتناول مسألة تحوّل مهرّج إلى رئيس للجمهورية. أردت محاكاة الواقع... هذا كل ما في الأمر».