ثلاثية قاتلة تمنح ميروبا الفوز على التضامن



جونز مسجلاً «دانك» في سلة التضامن (سركيس يرتسيان)

حرم الاتحاد ميروبا الوافد الجديد إلى دوري الأضواء مضيفه التضامن الزوق الالتحاق بالرياضي حامل اللقب واللويزة في المركز الثالث، بتغلبه عليه بنتيجة 104-101، في مباراة هجومية مثيرة أُقيمت على ملعب مجمع نهاد نوفل الرياضي في الزوق، ضمن المرحلة الثامنة من بطولة لبنان لكرة السلة.
وهذا هو الفوز الثالث لميروبا بعد الأول على الحكمة افتتاحاً ثم هوبس، مقابل 5 هزائم، بينما أصبح رصيد التضامن 4 انتصارات مقابل 4 هزائم.

الفريقان الكسروانيان تبادلا التقدّم منذ البداية، حيث كان من الصعب التكهن بهوية الفائز، فكانت نسبة التسجيل مرتفعة منذ الربع الأول وحتى انتصاف اللقاء، حيث بلغ الطرفان عتبة الخمسين نقطة.
وبعدما كان التضامن قريباً من الفوز عندما تقدّم 101-96، جاءت ثلاثية كوستي قدسي الذي لعب دوراً رائعاً بعد مشاركته احتياطياً، فأبقى على آمال فريقه. وأسهم ببقاء هذه الآمال إهدار الأميركي هيربرت هيل رميتين حرتين للتضامن في وقتٍ حساس، ليلعب طوم عمار دور البطل بتسجيله ثلاثية قاتلة منحت فريقه الفوز، علماً بأنه لم يكن قد سجل أي سلة قبلها!
وكان الأميركي إيمانويل جونز، أفضل مسجّلي ميروبا بـ 28 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف مواطناه روبرت أبشو 26 نقطة مع 10 متابعات، وأيزيا أوميبيغ 22 نقطة و7 تمريرات حاسمة، بينها 4 ثلاثيات، وقدسي 16 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
أما من ناحية التضامن، فقد سجل الأميركيان، إيرفين موريس 30 نقطة مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة وموريس كامب 23 نقطة، وأضاف جاد خليل 12 أخرى.
وتختتم المرحلة الثامنة اليوم بمباراة تجمع المتحد طرابلس وضيفه الحكمة، الساعة 17.30، في قاعة الصفدي في طرابلس.

رياضة
العدد ٣٠٧٧ الخميس ١٢ كانون الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com