تعليقاً على انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، قالت مادونا (58 عاماً ــ الصورة) إنّها تشعر بـ «بالحسرة والخيانة»، مضيفة: «أشعر أنّ هناك نساء خانونا». جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها معها مجلة «بيلبورد» الأميركية التي اختارتها «امرأة العام». وبالنسبة إلى الأعداد الكبيرة للنساء اللواتي شاركن في علمية الاقتراع، فوصفت «ملكة البوب» إحساسها تجاه الموضوع بالـ «الحداد».
وتابعت مادونا: «أشعر بهذا كل صباح. أستيقظ من النوم وأقول: لحظة... دونالد ترامب لا يزال رئيساً، هذا ليس كابوساً. نسبة المقترعات كبيرة جداً».
أما في ما يتعلق بالمعلومات التي أوردتها «سي. أن. أن» حول اقتراع 53 في المئة من النساء من ذوي البشرة البيضاء لترامب، شددت مادونا على أنّ «النساء يكرهن النساء. هذا رأيي. النساء بطبيعتهن لا يدعمن الأخريات. هذا محزن جداً. الرجال يحمون بعضهم البعض، والنساء يحمين رجالهن وأولادهن. المسألة مرتبطة بالغيرة والشعور القبائلي بأنّ النساء غير قادرات على قيادة الأمة. وهناك من لا يأبهون للتصويت أساساً، لأنّهم لم يفضّلوا أيّاً من المرشّحَيْن، أو أنّهم لم يعتقدوا أنّ ترامب سيحظى بفرصة. رفعوا أيديهم عن المقود فتحطّمت السيّارة».
في وقت سابق من هذا الأسبوع، انتقدت صاحبة أغنية Rebel Heart الرئيس الجديد حين أعربت عن شعورها بالخزي من كونها أميركية، وذلك أثناء غنائها في مزاد نجح في جمع 7.5 مليون دولار أميركية لـ «مؤسسة مالاوي».
ولفتت مادونا إلى أنّها ذات مرّة أجرت جلسة تصوير لصالح إحدى المجلات على سرير دونالد ترامب في غيابه، قبل أن تُطلق النكات: «الشراشف لن تكون مصنوعة من القطن المصري من اليوم وصاعداً، لأنّنا جميعنا نعرف كيف يشعر ترامب تجاه المسلمين، أليس كذلك؟».