مسلحون ملثمون يخربون محمية المنصورة
اقدم اكثر من عشرين مسلحا بكامل عتادهم العسكري مقنعين، قرابة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، يستقلون سيارة فان كبيرة بيضاء اللون، على اقتحام محمية بلدة المنصورة في البقاع الغربي (اسامة القادري)، واعتدوا على العمال بالضرب بعدما قيدوهم بالحبال، ثم أضرموا النار في مطعم قيد الافتتاح خلال الايام المقبلة، كما احرقوا عددا من البيوت الخشبية والأشجار داخل المحمية، اضافة الى احراق سيارة من نوع جيب يستعملها حراس المحمية.

هذه العملية التي جرت على نحو منظم وببرودة أعصاب، اثارت تساؤلات عدة في صفوف سكان البلدة ، كما خلقت حالة من الخوف والترقب.
رئيس بلدية المنصورة ابراهيم بدران استغرب هذا العمل التخريبي، مؤكدا ان المنطقة بكاملها لم تشهد مثل هذا الفعل من قبل، مستغربا هذا الاعتداء على المحمية وحراسها، تاركا للأجهزة الأمنية مهمة الكشف عن هذه المجموعات المسلحة التي اقدمت على فعلها التخريبي.

إضراب في مؤسسة الكهرباء

قررت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان الاضراب والتوقف عن العمل ضمن مراكز المؤسسة يومي الثلاثاء والأربعاء في 9 و10 حزيران الجاري مع عقد جمعيات عمومية في الدوائر. وتوقفت النقابة في اجتماعها الدوري عند الكتابين المرسلين لوزيري الطاقة والمياه والمالية بطلب مواعيد عاجلة للنقابة، وذلك بتاريخ 20/5/2015 للتباحث معهما بخصوص بعض الأمور العالقة في الوزارتين، ولم تبلغ النقابة لغاية تاريخه أي موعد من الوزيرين. وقالت النقابة إنه «بناء عليه ونظرا لما يلحق بالمستخدمين والعمال من حسومات ويمس بحقوقهم ومكتسباتهم بهدف قضمها، تقرر دعوة جميع العمال والمستخدمين الى الاضراب».

إخبار عن مخلفات طبية مستوردة
أحال وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الى المديرية العامة للجمارك إخبارا مقدما من مجهول، الى وزارة الصناعة، حول عمليات استيراد لأرضيات ملاعب مطاطية تحتوي على نفايات من مخلفات العيادات الطبية والمستشفيات، آملا الاطلاع وإبلاغ من يلزم العمل على منع استيراد تلك الارضيات والمتابعة لجهة إجراء الفحوص اللازمة حفاظا على السلامة العامة وصحة المواطنين وإفادة وزارتي الصحة والصناعة بالاجراءات المتخذة.

جلسة عادية لمتفرغي اللبنانية

دعا رئيس رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية علي الحسيني الى عقد جلسة عادية، استنادا الى النظام الداخلي لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، ولا سيما المادتين السابعة عشرة والثامنة عشرة، عند الثانية عشرة من ظهر السبت المقبل، في المقر الرئيسي للرابطة - بئر حسن- مقابل السفارة الصينية بناية اسماعيل - الطابق الاول، وفي حال عدم اكتمال النصاب (النصف + واحدا) تعقد الجلسة الثانية بمن حضر عند العاشرة صباحا ولغاية الاولى من بعد ظهر السبت 13 الحالي، في المكان والزمان نفسيهما المذكورين.