أقفل تيار المستقبل أبواب التوافق السياسي في طرابلس حول انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي التي ستجري غداً، بعدما أعلن دعمه لائحة مكوّنة من 7 أعضاء هم حصّة طرابلس في المجلس الذي يضم 24 عضواً. فقد أعلن التيار، أمس، دعمه لائحة يطغى عليها اللون الأزرق، وتضم خمسة مرشحين عن طرابلس هم: عبد الإله ميقاتي، خلدون نجا، بلال شحيطة، فواز حلاب ومنذر ضناوي، ومرشحين عن قضاء الضنية ــــ المنية هما أسامة طراد وبسام الرملاوي.
ومع أن بيان التيار اعتبر أن لائحة المرشحين تحظى «بإجماع يمحو صورة الانقسام والشرذمة التي طغت على وجه الطائفة في الآونة الأخيرة»، فإن معارضة أطراف لها ستؤدي إلى نزع صفة الإجماع عنها، وإلى عملية تشطيب واسعة. أبرز هذه الاعتراضات جاء من الوزير السابق فيصل كرامي الذي ضمّت اللائحة مرشحاً محسوباً عليه من دون أن يسميه هو، ما جعله يعبّر عن استيائه الشديد، ويؤكد أن «التشطيب سيكون سيد الموقف»، معلناً دعمه لمرشحين هما همام زيادة عن طرابلس وكرامي شلق عن الكورة.
كذلك برز استياء فاعليات أقضية الكورة وزغرتا والبترون التي غُيّبت أقلياتها السّنية عن التمثيل، ما أثار اعتراض الرئيس نجيب ميقاتي منذ البداية، وحال دون إعلان جماعي للائحة.