أهالي عين سعاده يعترضون على خط الكهرباء أصدر لجان أهالي وطلاب منطقة تلال عين سعاده، عين نجم، بيت مري، عيلوت، الديشونية، بياناً، رداً على تصريح وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، مؤكدين أنه لم يعد هنالك ما يسمى «وصلة المنصورية» وخطوط توترها العالي فقط، بل هنالك خط «بصاليم – عرمون / تفرع المكلس» بأكمله، الذي يضم هذه الوصلة، وقد أصبح هذا الملف بيد المجلس النيابي، منذ أن قام 10 نواب في شباط ــ آذار 2012 بتقديم اقتراح قانون لطمر كل الخط، هذا من جهة، ومن جهة أخرى إن هذه الخطوط هي فقط خطوط نقل للطاقة وليست معملاً لإنتاج الكهرباء. وختم البيان: «موقفنا ثابت، ولن نسمح بمد الخطوط هوائياً».

ضخ مياه الشفة من الحاصباني
أنجزت وزارة الطاقة والمياه مشروع ربط محطة ضخ مياه الشفة من نبع الحاصباني الى بلدة حاصبيا بالتيار الكهربائي على مدار الساعة، بحسب «مؤسسة كهرباء لبنان»، ما سيتيح، خلال 48 ساعة، ضخ المياه الى المشتركين بشكل متواصل وحسب حاجة البلدة.

اعتصام لمياومي شركة ترايكوم
اعتصم المياومون التابعون لشركة ترايكوم سابقاً، أمس، أمام أبواب مؤسسة كهرباء لبنان مانعين الموظفين من الدخول الى مبنى المؤسسة بسبب عدم قبض رواتبهم منذ شهرين.
وبعد فك الاعتصام، تحدث ربيع كركي باسم المعتصمين، مطالباً «بتثبيتهم وإعطائهم رواتبهم التي لم يتقاضوها منذ شهرين».

«أمن الدولة» يعثر على المخطوف رغب دلول
دهم جهاز أمن الدولة أحد المنازل في المدينة الصناعية في مدينة زحلة حيث عثر على رغب دلول الذي كان قد اختطف منذ يومين في ظروف غامضة، ونقلته الى مركز أمن الدولة في المدينة.
(الأخبار، وطنية)