أطلقت شركة touch، للمرة الأولى في السوق اللبنانية، خدمة الموبايل TV، مع ميزة الفيديو حسب الطلب (Video on Demand) والبث التلفزيوني المباشر Live TV لأهم القنوات المحلية والعالمية. واعلنت الشركة امس ان هذه الخدمة الجديدة ستتوفر لمشتركي شركة touch فقط! وسيتمكن هؤلاء المشتركون من مشاهدة برامجهم المفضّلة والحصول على الأخبار العاجلة وقت حدوثها، فضلاً عن التمتع بأحدث الأفلام. وتتوفر هذه الخدمة الجديدة من شركة touch، الرائدة في مجال الاتصالات الخلوية في لبنان والتابعة لمجموعة «زين»، عبر خدمة 3.9G أو من خلال الانترنت ولا سيما ال Wifi. وقد تعاقدت شركة touch مع شركة E2M (Entertainment to Mobile SAL) المختصة في دمج الأنظمة وتوفير الحلول البرمجية والتي قدّمت حلاً متكاملاً لتشغيل المحتويات البصرية والسمعية على الأجهزة الخلوية. وأوضح جاد عطالله، المدير العام لشركة ـE2M، ان «الجهد التعاوني نجح في تطوير المنصة الأكثر كفاءة لتشغيل خدمة الـ Mobile TV والمحتوى في المنطقة، بما يرسّخ مكانة لبنان على الخارطة العالمية للإعلام الرقمي».
وقال نديم خاطر، المدير التجاري لشركة touch، ان «خدمة الـMobile TV ادخلت شركة touch الى عالم المحتوى من الباب العريض. فبالإضافة إلى مشاهدة قنوات التلفزة المحلية والعالمية يمكن تحميل فيديو حسب الطلب من انتاج محلي وعالمي. وهذه الخدمة متوفرة على أي جهاز موصول بالانترنت بما في ذلك الحواسيب اللوحية وشاشات التلفزيون الذكية والكمبيوترات الشخصية والهواتف الذكية، وذلك دون أي تأثير على خطط الداتا، بحيث تتم الفوترة وفقاً لساعات المشاهدة التي يشترك فيها المستهلك».
واعتبر وزير الاتصالات نقولا صحناوي ان «عالم الاتصالات يتطوّر وقد وعدنا الجمهور اللبناني بالمزيد من الأخبار السارة وقد تمكنّا من تحقيق ذلك». وشدّد صحناوي على الدور الهام الذي يلعبه القطاع الرقمي في تنشيط الاقتصاد اللبناني الذي يخلق فرص العمل للشباب في هذا البلد ويساهم في بقائهم في وطنهم. مشيراً إلى أن الاقتصاد الرقمي قادر على الصمود والتطور بصرف النظر عن الظروف التي تحيط بنا، لذا من الأهمية بمكان احتضان هذا الاقتصاد الرقمي وتوفير عوامل نجاحه وتطوره. وأكّد أن الوزارة تساهم بالتعاون مع مصرف لبنان بدعم الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال وتأمين التمويل اللازم لها لمساعدتها على الاستمرار وتعزيز مستوى العمل في القطاع المذكور، وإطلاق خدمة الـMobile TV جاء ليثبت أن هناك مبادرات نوعية تنطلق من لبنان وترسم مستقبل التكنولوجيا في العالم.
(الأخبار)