صفحة أخيرة

صورة وخبر

إبتداءاً من الغد، يستضيف «متحف التاريخ الطبيعي» في بلدة كاسيل (وسط ألمانيا) عرضاً خاصاً لمجموعة من اللوحات المصنوعة بتكنيك ثلاثي الأبعاد يعتمد على الوهم البصري. وباستطاعة كل الزائرين التقاط صور لأنفسهم وهم يتفاعلون مع هذه القطع الفنية، فيما يُختتم العرض في 6 أيلول (سبتمبر) المقبل. (أوي زوتشي ــ أ ف ب)
العدد ٢٤٧٥
تعالوا إلى الجميزة «زيت عنتر» بانتظاركم

بعد وقت طويل أمضاه في التصوير الفوتوغرافي، يهتم زياد عنتر منذ فترة بصناعة زيت الزيتون المنشترة جداً في مختلف المناطق اللبنانية. هكذا، وُلدت ماركة جديدة تحمل اسم «زيت زيتون عنتر» التي تعود ملكيتها لعائلة عنتر. الزيت مصنوع من أشجار تزرعها العائلة في قرية المحاربية (قضاء جزين ــ الجنوب). ومع بدء الموسم الجديد، يريد القائمون عليها تعريف الجمهور على منتجاتهم عبر دعوته إلى زيارة مقهى ومطعم Ginette في بيروت بعد غدٍ الإثنين لتذوّق مجموعة كبيرة ومنوّعة من زيت الزيتون.

بعد غدٍ الإثنين ــ من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر حتى الثامنة مساءً ــ في مقهى ومطعم Ginette (الجميزة ــ بيروت). للاستعلام: 01/570440

العدد ٢٤٧٥
Spider Woman لوك جديد قريباً

بعد 37 عاماً على ظهورها في كتب الشرائط المصوّرة. ها هي Spider Woman (المرأة العنكبوت ــ الصورة) تعود بمظهر جديد يشمل الأزياء والطلّة. بعدما ظلت «وفيّة» للونين الأحمر والأصفر، سترتدي حلّة جديدة في إطلالة أكثر حداثة وعصرية عبر إضافة جاكيت تحتوي اللونين الأحمر والأسود. أما موعد إطلاق هذا اللوك، فسيكون في آذار (مارس) المقبل، علماً بأنّه قد بدأ العمل على هذه الإضافات منذ تموز (يوليو) الماضي، بعدما ارتأت شركة «مارفل كومكس» العالمية التجديد في هذه الشخصية الكرتونية. يذكر أنّ «مارفل» تمتلك حقوق اسم وشخصية Spider Woman منذ عام 1977، وهي ذات باع طويل في خلق شخصيات رسوم متحركة معروفة.

العدد ٢٤٧٥
غادة شبير تُرنّم في بيروت

بعدما نالت أخيراً شهادة الدكتوراه في العلوم الموسيقية من «جامعة الروح القدس ــ الكسليك» بدرجة ممتاز عن أطروحتها «تقنية الغناء العربي عبر التجويد القرآني والترتيل الكنسي»، تضرب لنا غادة شبير (الصورة) موعداً جديداً عند السابعة من مساء الغد في «كراون بلازا» (الحمرا ــ بيروت). الأمسية الموسيقية ــ الغنائية التي يقيمها الفندق بالتعاون مع «بيروت ترنّم» تزامناً مع أجواء عيد الميلاد، ستضم أغنيات ومقطوعات موسيقية باللغتين العربية والسريانية بصوت أستاذة الغناء الشرقي والعلوم الموسيقية في الجامعة المذكورة.

غداً السابعة مساءً في فندق «كراون بلازا» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 01/754755

العدد ٢٤٧٥
يوميات ناقصة | شركاءُ الموت
نزيه أبو عفش

الناسُ شركاء في ثلاثة:
الألم،
والخوف،
وحاجة اليائسين إلى رَبّ.
18/6/2014

العدد ٢٤٧٤
صورة وخبر

شارك المغني الأميركي جون بون جوفي (1962 ــ الصورة) أخيراً في افتتاح معرض للمصوّر الفوتوغرافي الأميركي دايفد بيرغمان. الحدث من تنظيم بون جوفي، ويقام في The Soho Holiday Collective في نيويورك. (إيليا أس. سافينوك ــ أ ف ب)
العدد ٢٤٧٤
مارون بغدادي ينبعث في صوفيل

أفلام مارون بغدادي الروائية أصبحت جاهزة في مجموعة يطلقها «نادي لكل الناس» عند السادسة والنصف من مساء اليوم في «متروبوليس أمبير صوفيل». وتضم المجموعة أربعة من أهم أفلام المخرج اللبناني الروائية هي «خارج الحياة» (1991) و«لبنان بلد العسل والبخور» (1988) و«بيروت يا بيروت» (1975) و«حروب صغيرة» (1981)، كما تضمّ شريطاً خامساً كناية عن مقابلات وسيرة لمارون بغدادي تحت عنوان «أيام مارون بغدادي». على أن يُعرض الأخير عند السابعة من مساء اليوم ضمن الحدث.

* إطلاق أفلام مارون بغدادي الروائية: عند السادسة والنصف من مساء اليوم ــ «متروبوليس أمبير صوفيل» (الأشرفية ــ بيروت). للاستعلام: 01/888763

العدد ٢٤٧٤
دكتور خليل «يولّع» الحمرا اليوم

«حين تخلق الطبيعة نابغة تنحني الورود إجلالاً لشخصية استثنائية». بهذه الكلمات وصف الفيديو القصير الذي حُمّل أخيراً على يوتيوب «الدكتور خليل» (الصورة) القلق على أبناء وطنه، وهو يعقد اليوم مؤتمراً صحافياً للمرّة الأولى.

العدد ٢٤٧٤
احكي عربي!

محمد سباعنة ــ فلسطين

يحتفل العالم اليوم بـ«اليوم العالمي للغة العربية». يوم قرّرت «الهيئة الإستشارية للخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية» (أرابيا) التابعة لـ«المنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة» (يونسكو) في أيلول (سبتمبر) الماضي أن يكون محوره الرئيسي الحرف العربي، لما يمثّله من قيمة في الرمز للغة العربية المحتفى بها، إضافة إلى حضوره اللافت على مستوى الثقافات والحضارة البشرية بوصفه إحدى الصور التي تجاوزت الرسم التواصلي إلى الأعمال الفنية والإبداعية.

العدد ٢٤٧٣
صورة وخبر

هواة رقصة التانغو الشهيرة اجتمعوا أمس في «شارع المصالحة» في مقابل ساحة «سانت بيتر» للاحتفال بعيد ميلاد البابا فرنسيس الأولّ الثامن والسبعين. معظم هؤلاء هم مواطنون عاديون، قدّموا عروضاً راقصة جرت خلال ظهور الحبر الأعظم العلني، كما غنّوا له الـHappy Birthday الشهيرة. (فيليبو مونتيفورتي ــ أ ف ب)
العدد ٢٤٧٣