صفحة أخيرة

صورة وخبر

حضرت الممثلة البريطانية إيميلي واتسون أمس العرض الخاص بفيلم «إفرست» (إخراج بالتاسار كورماكور) الذي يشارك في الدورة الـ 72 من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» الذي انطلق أمس ويستمر حتى 12 من الشهر الحالي. وتؤدي واتسون بطولة الشريط إلى جانب كيرا نايتلي، وجايك غيلنهال، وجايسون كلارك، وجوش برولين. يتناول العمل حادثة حقيقية تعرّض لها عدد من متسلقي الجبال في عام 1996 أثناء سعيهم لتسلّق أعلى قمّة في العالم بجبل (إفرست). الرحلة التي تحوّلها عاصفة ثلجية مميتة إلى صراع للبقاء على قيد الحياة. (تيزيانا فابي ــ أ ف ب)
العدد ٢٦٨٢
«من دون سلاح»: سوسة التطبيع تنخر الفن الفلسطيني
عبد الرحمن جاسم

أحدثت أغنية «من دون سلاح» (كتابة موسى حافظ وغناء حافظ موسى) ضجةً كبيرة، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في الواقع، فالأغنية الفضيحة أظهرت للمرة الأولى جانباً لا يرضى أغلب الناس في الشارع الفلسطيني مجرد الحديث عنه. بثّت قناة «فلسطين» التابعة للسلطة الفلسطينية قبل أيام أغنية «من دون سلاح» التي تخالف المعتاد في الوسط الفلسطيني.

العدد ٢٦٨٢
أنجلينا في لندن... كما لم تروها من قبل

عرضت غاليري Zebra One في لندن أخيراً مجموعة من الصور النادرة بالأبيض والأسود للنجمة الهوليوودية أنجلينا جولي (40 سنة ــ الصورة) وهي في العشرين من عمرها. وحدّدت الغاليري سعر الصور بأكثر من 2750 دولار أميركي. تحمل المجموعة توقيع المصوّرة كايت غارنر، وتعود إلى عام 1995، كما تظهر فيها بطلة ومخرجة فيلم By The Sea عارية. ومن بين اللقطات، واحدة تظهر سفيرة النيات الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين وهي جالسة على الأرض فيما تغطي جسدها برجليها المربوطتين بشريط حريري، إضافة إلى أخرى عبارة عن لقطة مقرّبة لوجهها وهي تحدّق في الكاميرا. وأكثر ما يميّز الصور شعر أنجلينا الانسيابي الطويل، وملامحها البارزة من خلال الماكياج القوي، لا سيّما أحمر الشفاه الداكن، فضلاً عن طلاء الأظافر.

العدد ٢٦٨٢
«أبقار» عامر الشوملي على طريق الأوسكار

اختير الفيلم الفلسطيني «المطلوبون الـ 18» (75 د) ليمثّل فلسطين عن فئة الفيلم الأجنبي في الدورة الـ 88 لجائزة الأوسكار التي ستجرى في 28 شباط (فبراير) المقبل، بعدما رشّحته وزارة الثقافة الفلسطينيّة وتنافس مع أفلام فلسطينيّة روائية طويلة عدّة أُنتجت في عام 2015.

العدد ٢٦٨٢
«خود نَفَس»... اليوغا هي الحلّ!

بعدما النجاح الذي حققه في دورته الأولى العام الماضي، يعود «مهرجان بيروت لليوغا» هذه السنة تحت العنوان نفسه: «خود نَفَس». إنّها فرصة جديدة لمحبي هذا النوع من الرياضة للاستمتاع بوقتهم، خصوصاً في ظلّ كثرة التطوّرات والمشاكل التي تُثقل يوميات اللبنانيين.

العدد ٢٦٨٢
تسريب وتلاعب لا تغضبوا سيندي

دانت عارضة الأزياء الكندية سيندي كروفرد (49 سنة ــ الصورة) تسريب صورة «غير منقحة» لها على تويتر. الصورة مأخوذة من جلسة تصوير أجرتها كروفرد لمجلة «ماري كلير» عام 2013، ونشرتها المذيعة شارلين وايت على «تويتر»، موضحةً أنّها واحدة من مجموعة صور تعود إلى المجلة وهي «مئة في المئة غير معدّلة»، بهدف تعزيز ثقة النساء بأنفسهن، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية أمس.

العدد ٢٦٨٢
يوميات ناقصة | جلّاد
نزيه أبو عفش

كما لو أنكَ أنتَ «اللّهُ» ونقيضُه:
تحت سيفكَ أضعُ عنقي،
وبين يديكَ أستودعُ روحي.
.. ..
أنت، أيهّا القويُّ كليُّ القسوةِ والغموض،
إذا كان ما مِن أحدٍ يستطيع وصفَ حقيقتك
فمن يجرؤ إذاً على وصفِ الألم؟!...

العدد ٢٦٨١
صورة وخبر

أطلقت نجمة البوب البربادوسية الأصل ريهانا (27 عاماً ــ الصورة) أخيراً عطرها النسائي الجديد «ريري» في محلات «مايسيز» في وسط حي بروكلين في مدينة نيويورك. وهذا العطر هو السادس الذي يحمل توقيع صاحبة أغنية Stay، وهو مزيج من الباشون فروت والكاسيس والماندرين، مع نفحات من الخشب وخشب الصندل و الفانيلا. (ديميتريوس كامبوريس ــ أ ف ب)
العدد ٢٦٨١
إستشارات فايسبوكية حول معتقلي سوريا

بات المحامي السوري ميشال شمّاس يُعرف باسم «محامي معتقلي الرأي»، بسبب نشاطه في خدمة هؤلاء، ومحاولاته الدائمة لمساعدة ذويهم في معرفة مصيرهم، خصوصاً أنّ نسبة كبيرة منهم يقضون نحبهم خلف القضبان. ولا يصل إلى عائلاتهم سوى البطاقات الشخصية وشهادات الوفاة، من دون معرفة أي طريق نحو قبورهم!

العدد ٢٦٨١
كوميديا سوداء «قوم وقاف» في فردان

في 11 أيلول (سبتمبر) الحالي، يبدأ العرض الكوميدي «قوم وقاف» (تأليف محمد دايخ) على مسرح «المركز الثقافي الروسي» (فردان ــ بيروت). يتألف العرض الذي يستمر لثلاثة أيام من اسكتشات كوميديا سوداء تسلّط الضوء على «مصائب هذا البلد «المعفّن»، على أمل أن يتقلّص الفكر الطائفي السرطاني المنتشر في شوارعنا ومحطينا»، وفق النص التعريفي الخاص بالعمل على فايسبوك.

العدد ٢٦٨١