اسرائيليات

إسرائيل: طوّرنا تكنولوجيا لرصد غواصي «حماس»
يحيى دبوق

(أرشيف)

ذكرت صحيفة «معاريف» أن الجيش الإسرائيلي طور منظومة رصد تكنولوجية جديدة، قال إنها قادرة على كشف تسلل غواصين تابعين للوحدة البحرية لحركة «حماس» في قطاع غزة، اذا قرروا التسلل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

العدد ٢٨١٢
المصالح والتهديدات المشتركة تدفع تل أبيب وأنقرة إلى مواصلة المباحثات
علي حيدر

تحفظ يعلون بشدة على تخفيف الحصار البحري على غزة (الرسالة)

تتوالى المواقف والمؤشرات التي تؤكد استمرار المباحثات بين تل أبيب وأنقرة، في ظل أنه بات مؤكداً تواصلها بعيداً عن تغطية وسائل الإعلام. ويكشف إصرار الطرفين التركي والإسرائيلي على مواصلة المباحثات، رغم وجود بعض التباينات المتصلة بحصار غزة تحديداً، عن أن كليهما باتا يسلمان بضرورة رفع درجة العلاقات إلى مستوى التحالف، لمواجهة مفاعيل وتداعيات التطورات التي تشهدها الساحتان السورية والإقليمية.

العدد ٢٨١١
إيران تخرق الحواسيب الإسرائيلية: ضباط وخبراء وعلماء نوويون
يحيى دبوق

«القناة العاشرة»: الإيرانيون خرقوا أيضاً الحاسوب الشخصي لرئيس أركان سابق (أرشيف ـ أ ف ب)

تمكنت أجهزة الاستخبارات الإيرانية من تسجيل خرق واسع النطاق للحواسيب الإسرائيلية، شملت شخصيات رفيعة المستوى من عسكريين وسياسيين، من بين 1800 حاسوب إسرائيلي، واستطاعت سحب المعلومات المخزنة فيها، بما في ذلك الوثائق والصور ومراسلات البريد الإلكتروني.

العدد ٢٨٠٩
نتنياهو يبرّر «سياج الأردن»: حماية من حيوانات متوحشة
علي حيدر

انتقاد بينيت لنتنياهو جاء بعد تدهور العلاقات بينهما بسبب مواجهة تهديد الأنفاق (أ ف ب)

إسرائيل «دولة» محاطة بالأسيجة. صورة يقدمها بنيامين نتنياهو على أنها إنجاز، فيما يرى معارضوه أنها حصار لإسرائيل بيديها. يردّ المقرّبون من نتنياهو بأن هذا السياج مهم، تخوّفاً من التطورات في محيط متوتر تعيش فيه «حيوانات متوحشة»

مهما كانت المبررات التي تسوقها حكومة بنيامين نتنياهو لتبرير نصب سياج أمني على الحدود الشرقية لفلسطين المحتلة، فإن ذلك لا يخفي حقيقة تقديرات إسرائيل إزاء الأخطار المحدقة بالساحة الأردنية ومفاعيلها على الأمن الإسرائيلي.

العدد ٢٨١٠
مفاوضات سرية بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي وتركيا

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال جلسة «الكابينيت» (غالي طبعون - أ ف ب)

آخر تحديث 12:45 PM بتوقيت بيروت | خاص بالموقع
تتحرّك إسرائيل ضمن القوس الممتدّ من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، بهدف تحسين العلاقات «المتوتّرة» معهما. فبعد قرار الاتّحاد وسم منتجات المستوطنات في إطار حملة المقاطعة، ومن ثم إعلان إسرائيل قطع كل الاتصالات معه في كل ما يتعلّق بـ«عملية السلام»، بدأت، اليوم، مفاوضات سريّة للتوصّل إلى تفاهمات من شأنها أن تعيد العلاقات إلى «مسارها السليم».

العدد ٢٨١٠
يعلون يشترط: استعادة جثتي المفقودين في غزة جزء من الاتفاق مع تركيا
يحيى دبوق

طالب وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، بأن يشمل أي اتفاق مصالحة مع تركيا ضمان الأخيرة إعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين اللذين اختفيا في الحرب على قطاع غزة عام 2014.

العدد ٢٨١٠
نتنياهو يدافع عن مخطط الغاز: آخر الفرص

قدّم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إفادة نادرة واستثنائية أمام «المحكمة العليا»، يوم أمس، لمناقشة استئناف قُدّم ضدّ مخطط الغاز، الذي جرت بلورته بين الحكومة الإسرائيلية مع أصحاب شركات الغاز العاملة مقابل سواحل فلسطين المحتلة.

العدد ٢٨٠٩