ضرب باريس سان جيرمان الفرنسي موعداً متجدّداً مع بوروسيا دورتموند الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتسجيلهما رباعية في شباك برشلونة (4-1) وأتلتيكو مدريد (4-2) الإسبانيّين الثلاثاء.والتقى الفريقان في دور المجموعات، ففاز سان جرمان ذهاباً في باريس (2-0) وتعادلا إياباً (1-1).
في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي، كان برشلونة، الذي تقدّم ذهاباً على سان جيرمان في باريس (3-2)، في طريقه إلى تجديد فوزه عندما تقدم عليه بهدف جناحه البرازيلي رافينيا بعد مرور 12 دقيقة، ولكن نقطة التحوّل في المباراة جاءت لدى طرد مدافعه الأوروغوياني رونالدو أراوخو، ليستغلّ سان جيرمان النقص العددي في صفوف منافسه ويسجّل أربعة أهداف منحته بطاقة التأهّل إلى المربع الذهبي.
وتناوب على تسجيل أهداف سان جيرمان كلّ من عثمان ديمبيلي (40) والبرتغالي فيتينيا (54)، وكيليان مبابي (61 و89).
وفي المباراة الثانية على ملعب «فيستفالن شتاديون»، خاض بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد مباراة مجنونة تقدّم فيها الفريق الألماني (2-0) بعد تخلّفه ذهاباً (1-2)، قبل أن يلحق به أتلتيكو مدريد معادلاً الأرقام ثم متقدّماً، ولكن الكلمة الأخيرة كانت لدورتموند الذي سجّل هدفين منتزعاً بطاقة التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013.
سجّل يوليان براندت (34)، الهولندي إيان ماتسان (39)، نيكلاس فولكروغ (71) والنمسوي مارسيل سابيتسر (74) لدورتموند، وماتس هوملس (بالخطأ في مرمى فريقه 49) والأرجنتيني أنخيل كوريا (64) لأتلتيكو.