نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مواجهة ريال مدريد وفالنسيا المرتقبة الليلة في الدور النصف النهائي لكأس السوبر الإسبانية.
زيدان: لسنا هنا في نزهة

أكّد الفرنسي زين الدين زيدان مدرّب ريال مدريد أنّه لم يأتِ إلى السعودية مع فريقه «في نزهة»، وذلك عشيّة مواجهته فالنسيا في الدور نصف النهائي لكأس السوبر الإسبانية اليوم في جدة.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي أمس: «إنّها النسخة الأولى التي تُقام فيها (كأس السوبر) في السعودية وهذه المسابقة تشكّل أملا كبيراً. نحن هنا من أجل التّتويج بها وليس في نزهة. إنّها مسابقة مهمّة وسنبذل قصارى جهودنا لخوض مباراة كبيرة غداً».

وتابع: «كلّ مباراة تعتبر فريدة، الأمر ليس مماثلاً كما لو أنّها مباراة في الدوري الإسباني. كلانا يلعب خارج قواعدنا، إنّها مباراة واحدة، ثمّة مصابون، كل شيء يتغير باستثناء عقليتنا».

إيمري ينصح نيمار بالعودة إلى «الليغا»

نصح الإسباني أوناي إيمري المدرّب السابق لفريق آرسنال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان بالعودة إلى الدوري الإسباني قريباً.

وقال إيمري اليوم خلال تصريحات لإذاعة «كادينا سير» الإسبانية: «نسمع الكثير عن أنّه سيعود إلى برشلونة، كنت مشاركاً في إقناعه بالانضمام إلى باريس سان جيرمان.. لكن الآن أعتقد أنّه يجب أن يعود إلى إسبانيا».

وتابع: «يجب عليه أن يعود إلى الدوري الإسباني فهناك توجد أفضل الفرق في العالم، يجب أن يكون مستواه أكثر ثباتاً فعمره 27 عاماً، ولديه الظروف التي تجعله أفضل لاعب في العالم».

شالكه ينافس ميلان على توديبو

كشف تقرير صحافي إيطالي أنّ نادي شالكه الألماني ينافس ميلان الإيطالي للتّعاقد مع مدافع برشلونة جان كلير توديبو خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ووفقاً لما ذكرته شبكة «سكاي سبورت إيطاليا»، فإنّ نادي شالكه سارع للتدخّل للحصول على خدمات اللاعب الفرنسي الشاب، بعد فشل المفاوضات بين النادي الكتالوني وميلان.

وأضح التقرير أنّ ميلان يستهدف ضمّ اللاعب على سبيل الإعارة مع بند بأحقية الشراء في نهاية الموسم مع الاتفاق على القيمة مع برشلونة، إلا أنّ برشلونة رفض شرط النادي الإيطالي.

نيمار يشيد بثنائي ريال مدريد

أشاد البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان بثنائي ريال مدريد رودريغو وفينسيوس جونيور.

وقال نيمار في تصريحات صحافية: «الثنائي رودريغو وفينسيوس جونيور يتمتّعان بموهبة وجودة عالية، إنّهما يستغرقان وقتاً قصيراً حتى يكتسبا الخبرة، وسيكون حالهما أفضل مما هو عليه الآن».

وأضاف: «في البرازيل الناس في عجلة من أمرهم حول هذا الثنائي، هم يريدان منهما المشاركة في المباريات وحسمها والمشاركة في البطولات كافة».

وتابع قائلاً: «التكيّف مع اللعب في ريال مدريد وبرشلونة أمرٌ صعب، ولكن كلاهما يفعل ذلك باقتدار، أتمنى أن يستمرّا على هذا الطريق وأن يركّزا، سأواصل دعمهما».

حكيمي لم يحسم مصيره بعد

أكّد المغربي أشرف حكيمي، لاعب بروسيا دورتموند الألماني المُعار من صفوف ريال مدريد الإسباني أنّه لم يحسم مستقبله بعد، في ظلّ توارد الأنباء حول عودته إلى الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال حكيمي خلال وجوده في حفل «كاف» لأفضل لاعب شاب في أفريقيا أمس: «الحقيقة أنني سعيد لسماعي أن ريال مدريد يحتاجني، لكن حالياً أركّز مع بروسيا دورتموند وسوف أقرّر مصيري في نهاية الموسم الجاري بحسب ما أراه مناسباً لي ولعائلتي».

وكانت تقارير صحافية إسبانية وألمانية ذكرت في الأيام الماضية أنّ نادي بايرن ميونخ يرغب أيضاً في ضمّ حكيمي بعد نهاية إعارته من ريال مدريد لبروسيا دورتموند في الصيف المقبل.