نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، بعدما نجح مانشستر سيتي أمس في إسقاط مانشستر يونايتد في عقر داره بنتيجة 3-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الانكليزية.
مانيه أفضل لاعب أفريقي لعام 2019

فاز المهاجم السنغالي لنادي ليفربول ساديو مانيه بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 مساء أمس، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك في مدينة الغردقة المصرية.

وحصد مانيه ابن الـ27 عاماً اللقب للمرة الأولى في تاريخه، متفوقاً على زميله في فريق ليفربول، المصري محمد صلاح، الذي تُوّج بجائزة الأفضل عامي 2017 و2018 والجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الفائز بها عام 2016.

ونافس مانيه على هذا اللقب على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، ليحقّق أخيراً لقباً غاب عن بلاده منذ أن حصده مواطنه الحاجي ضيوف عامي 2001 و2002.

توتنهام يخسر جهود سيسوكو لـ3 أشهر

أعلن نادي توتنهام أمس أنّ لاعبه الفرنسي موسى سيسوكو خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى ستبعده عن التمارين حتى شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وقال النادي في بيانٍ له إنّ سيسوكو «خضع اليوم لعملية جراحية في الرباط الجانبي لركبته اليمنى»، مشيراً إلى أنّ الفريق الطبي يتوقّع «عودته إلى التمارين في أوائل نيسان/ أبريل».

وقد تعرّض الدولي الفرنسي للإصابة خلال خسارة فريقه (صفر-1) أمام مضيفه ساوثمبتون في المرحلة 21 من الدوري مطلع العام الجديد.

وسيغيب بالتالي سيسوكو (30 عاماً) عن عشر مباريات في الدوري المحلّي، بما فيها مواجهات أمام ليفربول المتصدّر، ومانشستر سيتي، وتشلسي ومانشستر يونايتد.

ليفربول يعير لاعبه إلى سوانزي سيتي

أعلن نادي ليفربول عن إعارة لاعبه الشاب ريان بروستر إلى فريق سوانزي سيتي حتى نهاية الموسم الحالي، على أن يعود الصيف القادم.

وسيكمل بروستر (19 عاماً) الموسم الحالي مع سوانزي سيتي في بطولة الدرجة الأولى بإنكلترا، حيث يحتلّ سوانزي المركز السادس في البطولة.

وظهر بروستر مع ليفربول في ثلاث مباريات في الموسم الحالي، آخرها كان أمام إيفرتون في كأس الاتحاد الإنكليزي قبل أيام، قبل أن يرحل إلى سوانزي.

ويعدّ بروستر أحد اللاعبين الناشئين الذين ينتظرهم مستقبل واعد، وكان هدافاً للمنتخب الإنكليزي للشباب الذي توّج بلقب كأس العالم تحت 17 عاماً في 2017.

سولشاير محبط من أداء لاعبيه

وصف النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرّب مانشستر يونايتد، أداء لاعبيه في الشوط الأول، من الهزيمة أمام مانشستر سيتي 3-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الإنكليزية، بأنه الأسوأ للفريق في الموسم.

ورغم أنّ سيتي بدأ المباراة من دون مهاجم صريح، فإنه تفوّق تماماً في «أولد ترافورد»، وفاز بنتيجة 3-1 مسجّلاً كل الأهداف في غضون 21 دقيقة في أول شوط.

وقال سولشاير: «بدايةً من الهدف الأول للمنافس حتى الاستراحة، فإننا لعبنا أسوأ شوط لنا. فلم يكن في وسعنا التعامل مع الأمر».

وأضاف: «تركنا المنافس يلعب وشعرنا بالإحباط واتخذنا قرارات لم يكن من المفترض اتخاذها، وكنا في حاجة إلى إعادة ترتيب الأمور بين الشوطين».

رودجرز: ماديسون سيبقى هنا

قال بريندان رودجرز مدرّب ليستر سيتي إنّ النادي ليس تحت ضغط من أجل بيع جيمس ماديسون، وذلك بعد أن تحدّثت وسائل إعلام بريطانية عن احتمال انتقال لاعب الوسط المتألق إلى مانشستر يونايتد.

و قال رودجرز قبل لقاء فريقه أمام أستون فيلا اليوم، إنّه يأمل أن يوقّع اللاعب البالغ عمره 23 عاماً عقداً جديداً، بعدما سجّل 9 أهداف وصنع 3 في جميع المسابقات هذا الموسم.

وأضاف رودجرز: «جيمس لاعب موهوب وسيبقى هنا في يناير/ كانون الثاني وما بعد ذلك.. لا يوجد رسائل (إلى مانشستر يونايتد). لن يرحل أي لاعب في يناير/كانون الثاني، وهذا مؤكّد».

وتابع: «إنّه لاعب نطمح إلى استمراره هنا ليساعدنا في رحلتنا خلال السنوات المقبلة. جيمس ووكلاؤه يتفاوضون مع النادي وهذه الأمور تستغرق وقتاً».