تأهّلت التونسية أنس جابر المصنّفة تاسعة عالمياً إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت الألمانية (500) لكرة المضرب بفوزها الصعب على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا الأربعاء 2-6، 6-3، 7-6 (7/1).
وكانت جابر (29 عاماً) قد تراجعت ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي بعدما فشلت في تحقيق أيّ فوز منذ دورة أبو ظبي في شباط/ فبراير.

وقد فازت التونسية في حينها على البريطانية إيما رادوكانو في ثمن النهائي، ثم خرجت بعدها على يد البرازيلية بياتريز حداد مايا، قبل أن تسقط عند العتبة الأولى في دورات الدوحة وإنديان ويلز وميامي، وصولاً الى تشارلستون حين انتهى مشوارها باكراً على يد كولينز بالذات.

وستلعب بطلة تشارلستون العام الماضي ووصيفة بطلة نسخة 2022 في ثمن النهائي مع الإيطالية ياسمين باوليني الثانية عشرة والمتوّجة في دبي مطلع هذا العام.

وتخلّفت جابر في المجموعة الأولى، حيث خسرت إرسالها مرتين، قبل أن تقلب الطاولة في المجموعة الثانية التي شهدت منافسة عالية وكسرت إرسال منافستها ثلاث مرات.

وجاءت المجموعة الثالثة أصعب على اللاعبتين فكسرت جابر إرسال ألكسندروفا أولاً وردّت الثانية عليها، لكن التونسية كانت أفضل في شوط كسر التعادل حيث كسرت إرسال منافستها ثلاث مرات.