يستضيف نادي الحكمة اللبناني مساء اليوم (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) نظيره بيروت فيرست كلوب في المباراة الرابعة من سلسلة نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة.الحكمة يتقدم في السلسلة بانتصارَين مقابل واحد لبيروت، وفي حال فوزه اليوم سيضمن الوصول الى النهائي، وبالتالي ينتظر الفائز من نصف النهائي الآخر بين الرياضي وهومنتمن.
وفاز الحكمة على بيروت في المباراة الأولى خارج أرضه بنتيجة (97 ـ 92)، قبل أن يعود ويخسر على أرضه في المباراة الثانية بنتيجة (101 ـ 105). وفي المباراة الثالثة، فاز الحكمة في الشياح بنتيجة (107 ـ 90).
ويريد مدرب الحكمة جاد الحاج ولاعبوه حسم السلسلة اليوم وضمان بطاقة النهائي على أرض ملعب غزير وأمام جمهور كبير سيواكب الفريق. ويعتمد المدرب الحاج على لاعبيه الأجانب، وخاصة صانع الألعاب جوناثان غيبسون صاحب الثلاثيات القاتلة، إضافة الى كلاي أنطوني إيرلي الذي سجل 40 نقطة خلال المباراة الأخيرة، ونيك راكوسيفيتش.
المباراة لن تكون سهلة، ولا يملك مدرب بيروت جو غطاس أيّ شيء ليخسره، لذلك سيدخل المباراة بنية الفوز وفرض مباراة حاسمة على أرضه في بيروت. وسيعتمد غطاس على دفاع قوي من جوني هاميلتون، مع حضور علي حيدر تحت السلة. والنقطة الأهمّ في حال أراد بيروت تحقيق انتصار في غزير، هي إيقاف لاعبي الحكمة عن خطّ الرميات الثلاثية، وخاصة اللاعبين الأجانب الذين سجّلوا في آخر لقاء 70 نقطة من أصل 107.