احتدم الصراع على الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوز الحكمة والأهلي النبطية خلال عطلة نهاية الأسبوع. فاز الحكمة على شباب الساحل (1-0) يوم السبت على ملعب جونيه بهدف بوكونتا سار في الدقيقة 76. هدف كان كفيلا بمنح نقاط اللقاء كاملة لفريق الحكمة الذي غادر المركز الأخير بعد رفع رصيده إلى 12 نقطة. أما الساحل فتجمد رصيده عند 18 نقطة في صدارة ترتيب سداسية الأندية الأواخر بعد ختام الأسبوع الثاني من المرحلة الثانية، متقدماً على التضامن صور بنقطة وحيدة، بعد فوز الأخير على الشباب الغازية (2-1) في افتتاح الأسبوع الثاني.
الغازية تراجع إلى المركز الأخير برصيد 11 نقطة بعد فوز الحكمة الذي وقفت تقنية فيديو الحكم الساعد إلى جانبه هذه المرة، حين أثبتت إعادات الـVAR وجوب طرد لاعبَين من شباب الساحل هما صامود قادري في الدقيقة 22، وعلي الفضل في الدقيقة 67. وبعد أن كان الحكمة قد خسر في الأسبوع الأول أمام طرابلس بهدف وحيد أثبتت الإعادة عبر الـVAR أن الهدف صحيح وليس هناك حالة تسلل كما أعلن الحكم المساعد، استفاد الحكمة من التقنية الجديدة وحقق الفوز الغالي على الساحل الذي لعب منقوصاً.
أمس الأحد، كان الأهلي النبطية على موعد مع فوز عزيز من أرض طرابلس وعلى فريق المدينة (2-1) بعد أن كان متأخراً بهدف البرازيلي تياغو في الدقيقة 24.
لكن الأهلي النبطية انتفض في الشوط الثاني وسجّل هدفين، الأول عبر حيدر عواضة في الدقيقة 57 والثاني عبر السوري محمد مهتدي في الدقيقة 91. علماً أن الحكم المساعد سامر بدر اعتبر لاعب الأهلي متسللاً لكن تقنية الـVAR أثبتت صحة الهدف ليفوز الأهلي ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة عن طرابلس الثالث.