لن تغيب مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم عن عطلة نهاية الأسبوع رغم سفر منتخب لبنان الأول إلى أستراليا لخوض مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في 21 و 26 الجاري، إذ تلعب أندية سداسية الأواخر اليوم وغداً.ثلاث مباريات ستقام ضمن الأسبوع السادس (انطلاق المرحلة الثانية) حيث سيلعب التضامن صور صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة مع الأهلي النبطية الخامس بتسع نقاط على ملعب العباسية اليوم السبت عند الساعة 15.00. لقاء هام للطرفين، فالتضامن أصبح قريباً من معمعة الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، إذ لا يبتعد سوى نقطتين عن الحكمة صاحب المركز الأخير. أما الأهلي النبطية فيدخل اللقاء بحسابات متعددة. فوزه سيعني تخطيه التضامن بانتظار باقي النتائج لمعرفة مركز الأهلي بعد نهاية الأسبوع السادس. كما أن اللقاء بالنسبة إلى الجمهور النبطاني هو مواجهة مع فريق مدربهم السابق موسى حجيج الذي غادر الفريق قبل أسبوعين بعد أن كان فريقه في المركز الأخير.
غداً يحلّ الحكمة ضيفاً على طرابلس عند الساعة 15.00 على ملعب طرابلس البلدي. لقاء بين صاحب الأرض الثالث برصيد 10 نقاط والحكمة الأخير، والذي لا يحتمل أي خسارة أو حتى تعادل وبالتالي سيسعى للفوز والعودة إلى بيروت بنقاط المباراة كاملة.
الأمر اللافت في هذا اللقاء هو أنه سيكون الأول في سداسية الأندية الأواخر الذي سيُطبّق فيه تقنية فيديو الحكم المساعد للمرة الأولى في مرحلة سداسية الهبوط بعد أن تم تطبيقه في مباراتين ضمن سداسية الأندية الأوائل وتحديداً في لقاءي الأنصار والعهد والنجمة مع البرج. ومن المتوقع أن يستكمل الاتحاد الدولي إجراءاته على صعيد ترخيص جميع الحكام اللبنانيين الذين خضعوا للتمارين وعددهم 24 حكماً، بعد أن أنهى الاتحاد اللبناني جميع المتطلبات المفروضة من الفيفا وينتظر ترخيص جميع الحكام، حيث سيصبح بالإمكان تطبيق الـVAR في جميع مباريات الدرجة الأولى كما هو مقرر من قبل الاتحاد اللبناني، خصوصاً أن المعدات والأجهزة أصبحت موجودة بالكامل وكذلك الحافلات التي ستُستخدم كغرف للـVAR وتم تجهيزيها من قبل شركة «Talent Sports» التي حضر مهندسوها من دبي لهذه المهمة.
اللقاء الأخير سيكون بين الشباب الغازية صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط مع شباب الساحل المتصدر برصيد 17 نقطة غداً الأحد على ملعب بلدة أنصار الجنوبية عند الساعة 15.00. لقاء معنوي وتعزيز للصدارة للساحليين، وفرصة للتقدم في الترتيب والابتعاد عن منطقة الخطر للجنوبيين.
هي ثلاث مباريات بين فرق لا يفصل بينها سوى نقطة أو نقطتين باستثناء شباب الساحل، وبالتالي فإن الأبواب مفتوحة على تغيير في شكل الترتيب مساء غد الأحد وفقاً للنتائج التي ستُسجّل والتي ستحدد جدول النقاط بعد الأسبوع السادس.