عقب خسارته الثقيلة أمام أستراليا 0-5 الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، راكم منتخب لبنان 6 مباريات متتالية من دون فوز، من بينها خمس خسارات.
وجمع المنتخب اللبناني الذي يتوقّع أن يتراجع مجدداً في تصنيف المنتخبات الذي يصدر عن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، 6 خسارات في آخر 10 مباريات، محقّقاً فوزاً يتيماً على حساب الأردن 2-1 في مباراةٍ وديّة.

وبات لافتاً أن منتخب «رجال الأرز» الذي لا يلعب على أرضه بسبب عدم وجود ملعبٍ مطابقٍ للمعايير الآسيوية والدولية، لم يتمكن من تحقيق أي فوزٍ في مباريات غير وديّة منذ عام 2021، وتحديداً منذ فوزه على السودان 1-0 في كأس العرب، في السابع من كانون الأول.

منذ ذلك الحين، خاض منتخب لبنان مباريات ودية عدّة، كما شارك في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بالإضافة إلى دورتين وديتين في الهند، حقق فيها أغلب انتصاراته.

ولم يفز لبنان منذ انتصاره على السودان، سوى في 6 مباريات من أصل 28، في الوقت الذي تداول على تدريبه مجموعة من المدربين وسط التخبّط الإداريّ في إدارة المنتخب الأوّل.

وجاءت انتصارات لبنان على فانواتو (3-1)، بنغلادش (2-0)، بوتان (4-1)، المالديف (1-0)، الهند (1-0) والأردن، وباستثناء الأخير، فجميعها أضعف من المنتخب اللبناني في تصنيف المنتخبات، مع الإشارة إلى تقدّم الهند على لبنان أخيراً بسبب خسارته أمامها في مباراة سابقة.

وعلى صعيد الأرقام أيضاً، يبدو العقم الهجومي في صفوف المنتخب اللبناني الذي فشل بتسجيل أكثر من هدفٍ واحدٍ في آخر 6 مباريات، جاء في مرمى طاجيكستان، فيما تكبّد مرماه 13 هدفاً، وخرج بشباكٍ نظيفة مرة واحدة (أمام الصين).