رغم مرور أكثر من عشرين عاماً على وفاة ذكرى (1966 ــ 2003)، لا تزال أعمالها حيّة، ولا سيّما أنّ الساحة الفنية لم تشهد ولادة اسم يُضاهي بحضوره نجومية المغنية التونسية الراحلة. فإلى جانب موهبتها الكبيرة، أثرت ذكرى المكتبة العربية بباقة من أشهر الأغنيات، من بينها: «الأسامي»، و«يوم عليك»، و«يا هاجري»، وغيرها.
ستُقام الحفلة على «المسرح البلدي» في العاصمة التونسية()

في هذا السياق، وفي مناسبة مرور عقدين على مقتلها، أعلن «المسرح البلدي» في العاصمة التونسية عن إقامة سهرة فنية في 6 حزيران (يونيو) المقبل، تكريماً لمسيرة ذكرى الغنائية، تحت عنوان «تذكّر ذكرى».
وكان قد أُعلن عن الحفلة قبل أشهر قليلة، لكنها أرجئت من شهر أيار (مايو) الحالي إلى حزيران 2024 لأسباب مجهولة. تتضمن السهرة برنامجاً فنياً منوّعاً، يضم باقة من أجمل أعمال الراحلة، سيستمع إليها الجمهور بصوتَي المغنية التونسية هالة مالكي والمغربية أسماء لزرق.
في هذا السياق، تلفت المعلومات المتداولة إلى أنّ الموعد المنتظر سيحمل مفاجآت فنية لم يُكشف عن تفاصيلها، كما أنّه لم يُعرف ما إذا كانت ستتضمّن بعض اللقطات من أرشيف ذكرى.
وفور الإعلان عن السهرة، انتشر على السوشال ميديا هاشتاغ #تذكر_ذكرى، وراحت التعليقات تستعيد أشهر أغنيات ومواقف ذكرى التي قُتلت على يدي زوجها، رجل الأعمال المصري أيمن السويدي الذي انتحر لاحقاً.