كتّاب العدد

ابراهيم الأمين

يبدو أن سعد الحريري لم يتعلم من درس طرابلس، ولا قبله من درس بيروت، أو دروس عكار والضنية والبقاعين الأوسط والغربي. الرجل لم يعرف أن يأس الناخبين من صراخ السياسيين هو الذي جعل صناديقه فارغة.

العدد ٢٩٢١
1466992289

بيار أبي صعب


بطرس المعري ـــ سوريا

لم أصادفه منذ سنوات، رغم أن بيروت «قد كـ… العقربة». لكن القدر اللئيم شاء أن ألتقي اليوم أنكل إلياس خوري وجهاً لوجه ونحن خارجان من المطعم البيروتي. معقول؟ يوم نشر مقالتي «إلياس خوري أضاع الطريق إلى فلسطين» (الأخبار ٢٣/ ٦/ ٢٠١٦).

العدد ٢٩٢٠
1466813688

نقولا ناصيف


بري: انتخابات بقانون 2008 أو فراغ شامل في السلطة الاشتراعية (هيثم الموسوي)

حجبت الاعتداءات الارهابية التي طاولت القاع الاثنين ما عداها من اهتمامات الداخل، بعدما تقدّم الهمّ الأمني ما عداه. لم يعد لدى أحد في هذا الوقت ما يتحدث عنه عن مجلس الوزراء، كما عن سلة التسوية: مَن يريدها ومَن يرفضها

عزز تركيز الجهود على الشقين الامني والعسكري على إثر الهجمات الانتحارية على القاع، تقاطع معلومات بين الاجهزة الامنية وصلت لايام قليلة خلت الى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام، تحدثت عن اعتداءات ارهابية وشيكة ينفذها انتحاريون.

العدد ٢٩٢٤
1467251905

أسعد أبو خليل


يبدو حزب الله وكأنه اكتشف للتوّ وحشيّة الرأسماليّة والنظام الاقتصادي العالمي (أ ف ب)

ليست الحرب الأميركيّة – الإسرائيليّة - الخليجيّة على حزب الله هي المفاجأة. المفاجأة هي أن حزب الله لم يكن يتوقّع استعار الحرب ضدّه. كان الانسحاب الإسرائيلي المُذلّ من لبنان، في عام ٢٠٠٠، سابقةً قضت على العقيدة الاستراتيجية للكيان.

العدد ٢٩٢٠
1466811170

جان عزيز

قبل نحو أسبوعين كانت الأجهزة الرسمية اللبنانية تلاحق في منطقة البقاع هدفاً أمنياً كبيراً. على مدى أشهر كان الهدف المذكور تحت المراقبة اللصيقة. أين يقيم، تنقلاته، طرقها ووسائلها، اتصالاته وأنواع أنشطته الإرهابية. في إحدى اللحظات، باتت المعلومات حول تورطه في التحضير لعمليات تفجير كاملة. بالوقائع والأسماء والتفاصيل.

العدد ٢٩٢٢
1467084568