أعلنت شركة النفط اليمنية عن وصول 4 سفن وقود من بين السفن التي يحتجزها «تحالف العدوان الأميركي ـــ السعودي» ويمنعها من دخول ميناء الحديدة، وفق وكالة «سبأ» اليمنية التابعة لحكومة صنعاء.


وقال متحدث باسم شركة النفط: «بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل القيادة، وصلت إلى ميناء الحديدة أربع من سفن الوقود التي احتجزها تحالف العدوان الأميركي السعودي».

وأضاف: «ننصح تحالف العدوان باستغلال فرصة الهدنة المؤقتة واحترام الاتفاق والإسراع في إدخال باقي السفن المحتجزة».

وأمس، ارتكبت قوى العدوان 182 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، وفق مصدر عسكري أفاد «سبأ»، مشيراً إلى أن الخروقات «تمثلت في 54 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات: مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، الضالع، وجبهات الحدود».

وأشار المصدر إلى «رصد خرق بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع للمرتزقة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في شمال حيس بمحافظة الحديدة».

وأكد المصدر رصد 98 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات: مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل 29 خرقاً بقصف مدفعي للمرتزقة، على محافظات: مأرب، تعز، حجة، صعدة، الحديدة، وجبهات ما وراء الحدود، حيث استهدف قصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء ورغوان في محافظة مأرب.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف لمرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان في المزرق وحرض والطينة وبني حسن بمحافظة حجة، وفي المدافن والملاحيظ ورازح والبقع وشدا بمحافظة صعدة.

وأفاد المصدر بأن قصفاً مدفعياً مكثفاً استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وباتجاه شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة وكذا في الصلو بمحافظة تعز.

واستهدف قصف مدفعي مكثف لمرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في العمود بوادي جارة وتبة كاملة وجبل تويلق في جيزان وفي الصخرة بعسير.