توعّد وزير الدفاع في «حكومة صنعاء»، اللواء محمد ناصر العاطفي، اليوم، دول تحالف العدوان بضربات أشدّ قسوة في العمقين السعودي الإماراتي خلال الفترة المقبلة.
وفي تصريحات صحافية، قال العاطفي إن «الممارسات التصعيدية العدوانية ستدفع صنعاء إلى خيارات عسكرية استراتيجية لا مفرّ فيها للعدو سوى الهزيمة والندم والحسرة»، ولفت إلى أن «التصعيد الأخير هو تصعيد أميركي ـــ إسرائيلي باسم دول العدوان المهزومة».

وأضاف: «سنواجه التحدّي بالتحدّي والتصعيد بالتصعيد والقصف بالقصف والعين بالعين والسن بالسن»، مخاطباً دول العدوان بالقول: «ما لم تستطيعوا تحقيقه خلال 7 سنوات لم ولن تستطيعوا تحقيقه في الحاضر والمستقبل، بل ستظل الهزائم المريرة تلاحقكم، وسيحكم وكلاء واشنطن وتل أبيب على أنفسهم بالمصير المجهول إذا استمروا في عدوانهم».

كما اعتبر أن ما وجّهته القوة الصاروخية والطيران المسير اليمني من ضربات موجعة في العمق الإماراتي والسعودي خلال الأيام الماضية «ما هي إلا رسائل تحذيرية وسيكون ما بعدها أشد قسوة»، مشيراً إلى «امتلاك صنعاء قدرات متطورة وكبيرة على مواجهة أسوأ الاحتمالات دفاعاً عن اليمن واستقلاله ووحدته».

وبالتزامن مع هذه التصريحات، تراجعت الغارات الجوية خلال الساعات الماضية على صنعاء، وهو ما رأى فيه مراقبون بوادر تهدئة جوية بين صنعاء ودول تحالف العدوان يُعتقد أنها برعاية إقليمية.