أعلن «التحالف العربي»، الذي تقوده السعودية، اليوم، أنّه بدأ عملية عسكرية عبر شنّ غارات جوية على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن «التحالف»، إشارته إلى «بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة ضدّ الميليشيا الحوثية الإرهابية»، موضحاً أنّ العملية «تستهدف القدرات الحوثية» في صنعاء وعدد من المحافظات.وتعليقاً على هذه التطوّرات، قال وكيل وزارة الإعلام في حكومة صنعاء، نصر الدين عامر، إنّ «استهداف قوات صنعاء للسعودية، لن يتوقّف ما لم تلتزم الرياض بوقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء وصايتها على اليمن». وأضاف، أنّ استراتيجية «الحوثيين» في مواجهة السعودية تعتمد على تطوير القدرات العسكرية، مؤكّداً أنّ الجماعة تعتمد الضغط عبر عمليات عسكرية، وسيلة باتجاه تحقيق السلام.
وكان «التحالف» قد أعلن، في وقت سابق اليوم، اعتراض وتدمير 10 طائرات مُسيّرة، أطلقها الجيش واللجان الشعبية باتجاه السعودية، خلال ساعات، وذلك في أكبر هجوم من نوعه.
وجاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث الرسمي لـ«التحالف»، تركي المالكي، أنّ «التحالف دمّر طائرتين مسيّرتين مفخّختين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية»، مضيفاً أنّه «بذلك ارتفع عدد الطائرات التي تم تدميرها اليوم الأحد إلى 10 مسيرات حوثية».
ولم يصدر أيّ تعليق، إلى الآن، من قِبل حركة «أنصار الله» رداً على بيان «التحالف». وخلال الأيام الماضية، صعّدت قوات صنعاء بشكل ملحوظ هجماتها بالطائرات المسيّرة والصواريخ الباليسيتة على السعودية.
( أ ف ب، الأناضول)

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا