ردّت الإكوادور الدين لمضيفتها أستراليا عندما تغلبت عليها (2-1) في مباراة دولية ودية في كرة القدم أمام 27 ألف متفرج في ملبورن، محقّقة فوزها الأول في ثاني مباراة بقيادة مدربها الجديد الإسباني فيليكس سانشيس. وكانت أستراليا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم فورتونا دوسلدورف الألماني براندون بوريلو، لكن الإكوادور ضربت بقوة في الشوط الثاني وسجّلت هدفين عبر مدافعي برايتون الإنكليزي بيرفيس إستوبينيان (51 من ركلة جزاء) ورويال أنتورب البلجيكي وليام باتشو بضربة رأسية (65) في أول مباراة دولية للأخير.وثأرت الإكوادور لخسارتها أمام أستراليا (1-3) الثلاثاء الماضي في سيدني، في أول مباراة لسانشيس، المدرب السابق للمنتخب القطري، منذ تعيينه على رأس إدارتها الفنية في 11 آذار الحالي.
واستعانت الإكوادور بخدمات سانشيس بعدما قرر الأرجنتيني غوستافو ألفارو (60 عاماً) ترك منصب المنتخب الملقّب بـ«تريكولور» (ثلاثي الألوان)، بعد مونديال قطر العام الماضي الذي شهد خروجه من الدور الأول ضمن المجموعة الأولى التي ضمّت قطر وهولندا والسنغال.
واستهلت الإكوادور المونديال بالفوز على قطر ومدربها سانشيس (2-صفر) في المباراة الافتتاحية، لكنها تعادلت مع هولندا (1-1) في الجولة الثانية، وخسرت أمام السنغال (1-2) في الجولة الثالثة والأخيرة وحلّت ثالثة في المجموعة خلف هولندا والسنغال.
وقرّر الاتحاد القطري عدم تجديد عقد سانشيس مع انتهائه في 31 كانون الأول الماضي.
وكان ألفارو قد قاد الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أميركا في البرازيل عام 2021.