تنطلق كأس العالم لأندية كرة القدم الليلة (الساعة 21:00 بتوقيت بيروت)، في واحدة من نسخها الأخيرة بالنظام الحالي، في المغرب بمشاركة سبعة أندية، حيث سيكون ريال مدريد الإسباني مرشحاً لمتابعة الهيمنة الأوروبية. وكان رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو قد كشف قبل يومين من نهائي مونديال قطر 2022، عن مصادقة مجلس «فيفا» على إقامة نسخة 2025 بمشاركة 32 نادياً: «النسخة الأولى ستكون في صيف 2025، وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوّة للمشاركة فيها». ولم يعلن فيفا عن تفاصيل النظام الجديد، بيد أن النقابة الدولية للاعبين المحترفين (فيفبرو) اشتكت من إعلان إنفانتينو «من جانب واحد دون التشاور بجدية... مع اللاعبين».وستقام البطولة الحالية بالنظام الاعتيادي بمشاركة ستّة أندية وممثل عن الدولة المضيفة. وإضافة الى ريال مدريد بطل أوروبا، يشارك فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، الوداد البيضاوي المغربي بطل إفريقيا، ووصيفه الأهلي المصري الذي دُعي للمشاركة نظراً إلى خوض الوداد صاحب الأرض البطولة بصفته بطلاً قارياً. كما يشارك الهلال السعودي، بطل آسيا 2021، الذي سمّاه الاتحاد القاري لعدم انتهاء مسابقة دوري أبطال آسيا. وعن كونكاكاف، يشارك سياتل ساوندرز الأميركي، فيما يخوض أوكلاند سيتي النيوزيلاندي البطولة بصفته بطلاً لأوقيانيا. وبعد خمس نسخ أقيمت في منطقة الخليج في قطر والإمارات، ستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و2014، علماً أن النسخة الأخيرة في الإمارات توّج فيها تشلسي الإنكليزي. ويأمل ريال مدريد أن يكون المتوّج العاشر توالياً من أوروبا، وهو يستهلّ مشاركته من الدور نصف النهائي في الثامن من شباط في الرباط، ضد الفائز بين سياتل ساوندرز، والفائز من المباراة الافتتاحية الليلة بين الأهلي بطل إفريقيا 10 مرات وأوكلاند سيتي في طنجة (الساعة 21:00).
وفي حال فوز فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يتأهّل الفريق الملكي إلى النهائي المقرر في 11 شباط في الرباط، ضد الفائز من مباراة فلامنغو والفائز بين الوداد والهلال.
وتتركز الأنظار على الجماهير المغربية التي تستضيف الحدث بعد الإنجاز الرائع الذي حققه «أسود الأطلس» في المونديال القطري مع المدرب وليد الركراكي.