أداء مميز يقدمه المنتخب المغربي لكرة القدم خلال مشاركته السادسة في بطولة كأس العالم. أسود الأطلس تعادلوا في المباراة الأولى من دون أهداف مع كرواتيا، قبل أن يعودوا ويحققوا انتصاراً رائعاً على حساب بلجيكا بهدفين من دون رد، وتبقى لهم مباراة واحدة في دوري المجموعات مع كندا يوم الخميس المقبل. مباراة سهلة على الورق، سيكون على المغاربة الفوز فيها حتى يضمنوا التأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخهم بعد مونديال 1986، ومن دون انتظار نتيجة كرواتيا وبلجيكا. واللافت أن انتصار المغرب على بلجيكا هو الأول لمنتخب الأسود في كأس العالم منذ 24 عاماً.
تضم تشكيلة المغرب كوكبة من اللاعبين المحترفين في أفضل الدوريات الأوروبية. تشكيلة هي الأعلى من حيث القيمة السوقية بين جميع المنتخبات العربية. ورغم الشكوك التي وضعها البعض حول مشاركة المغرب المونديالية، بسبب رحيل المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش قبل أسابيع من انطلاق المنافسات، وحلول المدرب وليد الركراكي مكانه، إلا أن الأسود حققوا المطلوب حتى الآن.
يحتاج المغرب لفوز على كندا للتأهل إلى دور الـ16


تشكيلة متماسكة يتقدمها النجمان أشرف حكيمي، وحكيم زياش إضافة إلى حارس المرمى العملاق ياسين بونو. الأخير غاب عن مباراة بلجيكا الأخيرة لأسباب صحية، ومن المقرر أن يعود لحماية مرمى الأسود خلال لقاء كندا.

ومن الواضح أن المغرب قادر على الذهاب بعيداً في هذه النسخة من كأس العالم بخاصة بعد الأداء المميز الذي تقدمه، إضافة إلى خبرة المدرب وليد الركراكي الذي قاد نادي الوداد البيضاوي سابقاً إلى التتويج بلقب الدوري المغربي، وبدوري أبطال أفريقيا أيضاً. وكانت للركراكي تجربة ناجحة أيضاً مع نادي الدحيل القطري.

الأساس في تشكيلة المغرب هو الانسجام، والهدوء الذي يسيطر على غرفة الملابس. يعرف جميع لاعبي المغرب ماذا يريدون خلال النسخة الحالية من كأس العالم، فهم يمتلكون الخبرة الكافية للعب المباريات الكبيرة، كما أنهم على مستوى فني مميز. طريق المغرب معبدة لدور الـ16، ولمَ لا، الوصول إلى ربع أو نصف النهائي.