حقق منتخب سويسرا فوزاً صعباً على نظيره الكاميروني بهدف من دون رد، سجّله اللاعب الكاميروني الأصل بريل إمبولو في الدقيقة 48 من عمر اللقاء الذي لُعب على ملعب الجنوب في الوكرة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن مونديال قطر 2022. وغابت الكاميرون التي تشارك في النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها، عن النسخة الأخيرة في روسيا، ومُنيت بخسارتها الثامنة توالياً والثالثة عشرة في 24 مباراة.

في المقابل، حققت سويسرا التي تخوض العرس العالمي للمرة الثانية عشرة والخامسة توالياً، فوزها الثالث عشر في النهائيات التي بلغت ربع النهائي فيها 3 مرات.
وفي التفاصيل، فقد كانت الكاميرون، صاحبة الأفضلية في بداية المباراة وكادت تفتتح التسجيل مبكراً عندما مرّر لاعب وسط فيرونا الإيطالي مارتان هونغلا خلف الدفاع إلى مهاجم برنتفورد الإنكليزي براين مبويمو سددها قوية ارتدت من حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يان سومر وتهيأت أمام مهاجم ليون الفرنسي كارل توكو-إيكامبي الذي سدّدها فوق العارضة (10).
وأنقذ سومر مرماه مرة ثانية بإبعاده كرة عكسية لهونغلا من مسافة قريبة، قبل أن يشتتها مدافع ماينتس الألماني سيلفان فيدمر من أمام تشوبو-موتينغ إلى ركنية لم تثمر (30).
وفاجأت سويسرا منتخب «الأسود غير المروضة» مطلع الشوط الثاني عندما استغل إمبولو كرة عرضية من مهاجم شيكاغو فاير الأميركي جيردان شاكيري، تابعها قوية بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (48).
ولم يحتفل إمبولو الكاميروني الأصل بالهدف، احتراماً لأبناء البلد الذي ولد فيه.

(أ ف ب )