أعلن المنتخب السعودي خوضه ثماني مباريات ودّية على مدى الشهرين المقبلين، في إطار استعداداته للمشاركة في مونديال قطر 2022 في كرة القدم. ويلتقي المنتخب السعودي نظيره الإكوادوري في 23 أيلول/ سبتمبر الحالي، على أن يواجه نظيره الأميركي في 27 من الشهر نفسه. ويخوض «الأخضر» خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 3 مباريات ودية أخرى، أمام مقدونيا في 22، ألبانيا في 26، وهندوراس في 30 منه.

ويختتم السعوديون التحضيرات بثلاث مباريات ودّية أمام أيسلندا وبنما وكرواتيا في 6 و10 و16 تشرين الثاني/ نوفمبر توالياً.
وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت المنتخب السعودي في مجموعة تضم منتخبات الأرجنتين، بولندا والمكسيك.
ومن جهتها ستخوض تونس مواجهتها الثانية مع البرازيل، ودّياً في 27 أيلول الحالي على ملعب «بارك دي برانس» الخاص بنادي باريس سان جيرمان، استعداداً للمونديال. وتخوض البرازيل مباراة أخرى في فرنسا ضد غانا في 23 أيلول/ سبتمبر أيضاً على ملعب «أوسيان» في مدينة لوهافر.
ودخل «نسور قرطاج» أول معسكر في تونس يوم أمس، على أن يخوضوا مباراة ودية في 23 من الشهر الجاري ضد منتخب جزر القمر في أورليان الفرنسية، قبل مواجهة البرازيل بعد 4 أيام.
وكانت تونس خاضت بطولة «كأس كيرين» الدولية الودية في اليابان في حزيران/ يونيو، عندما توجت باللقب بعد الفوز على تشيلي (2-صفر) بهدفَي علي العابدي وعصام الجبالي ثم اليابان (3-صفر) بأهداف محمد علي بن رمضان وفرجاني ساسي والجبالي.
وتخوض تونس نهائيات كأس العالم في قطر نهاية السنة في مجموعة واحدة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث تأمل في مشاركتها السادسة التأهل للمرة الأولى إلى الدور الثاني.
أما البرازيل، فوقعت في مجموعة تضم سويسرا والكاميرون وصربيا.