تتبارز الإمارات مع أستراليا اليوم الثلاثاء (21:00 بتوقيت بيروت) في العاصمة القطرية الدوحة على بطاقة خامس ترتيب قارة آسيا ضمن تصفيات مونديال 2022 في كرة القدم، ستؤهل الفائز لمواجهة البيرو في ملحق دولي يمنح بطله التذكرة الـ31 قبل الأخيرة في الحدث العالمي. وعلى استاد أحمد بن علي المونديالي، تحلم الإمارات في متابعة حلم مشوار المونديال الذي تذوّقت طعمه مرة وحيدة في عام 1990، ففي حال تخطيها أستراليا، ستلاقي البيرو خامسة أميركا الجنوبية يوم الإثنين المقبل على الملعب عينه.

ومع ضمان ويلز آخر المقاعد الأوروبية يوم الأحد الفائت بفوزها على أوكرانيا (1-صفر) في كارديف، تبقى بطاقتان، الأولى بين البيرو والفائز بين أستراليا والإمارات، وبطلها ينضم إلى مجموعة فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس في المونديال. والثانية الثلاثاء 14 حزيران/ يونيو بين نيوزيلندا بطلة أوقيانيا وكوستاريكا رابعة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على استاد أحمد بن علي أيضاً.

الفائز في مباراة اليوم يواجه البيرو في ملحق دولي


وتأهلت الإمارات وأستراليا إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية. وحلّت الإمارات ثالثة في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، خلف إيران (25) وكوريا الجنوبية (23)، وأستراليا في المركز عينه في الثانية (15)، خلف السعودية (23) واليابان (22). وستكون مواجهة اليوم الخامسة رسمياً بين المنتخبين، حيث تتفوّق أستراليا بثلاثة انتصارات، مقابل فوز للإمارات (1-صفر) في اللقاء الأخير الذي جمعهما في ربع نهائي كأس آسيا 2019 في أبو ظبي.
وشاركت أستراليا، المصنّفة 42 عالمياً، خمس مرات في المونديال أُولاها في عام 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في عام 2006.