رشح النجم الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام وصول منتخبي بلاده والأرجنتين إلى نهائي بطولة كأس العالم المقامة في روسيا 2018.وكان بيكهام يتحدث في حدث ترويجي في بكين لرابطة جامعات كرة القدم في الصين، حيث لفت إلى أنه تشجع بعد فوز انكلترا على تونس 2-1 في مباراتها الافتتاحية، الأمر الذي عزز فرصها في الوصول إلى جولات الإقصاء. وأضاف: «أراهن على إنكلترا لإحراز اللقب لأنني متحيز وشغوف تجاه بلدي».
إلا أن لاعب خط وسط مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق المشارك في ثلاث بطولات لكأس العالم، حذر من أن مشوار «الأسود الثلاث» نحو اللقب ليس سهلاً، قائلاً: «المنتخب الانكليزي فريق شاب ولا يملك الكثير من الخبرة، وفي ما تبقى من مباريات في كأس العالم سيصبح أقوى بوجود منتخبات جيدة كثيرة».
وكانت آخر مرة وصلت فيها انكلترا إلى دور الثمانية في كأس العالم 2006 عندما كان بيكهام قائداً للفريق. كما كان تتويج المنتخب الأخير في كأس العالم عام 1966، عندما فازت على ألمانيا في ويمبلي.
وقد أثرت تعثرات بعض أفضل المنتخبات في المباريات المبكرة من بطولة العالم هذه، بما في ذلك هزيمة المكسيك للألمان حاملي اللقب، في تقييم العديد من النجوم وتوقعاتهم بما في ذلك بيكهام.
على الجانب الآخر، قال بيكهام إنّ الصين التي تتطلع إلى أن تصبح قوة كرة قدم عظمى تسير في الاتجاه الصحيح، ولكن لا يزال أمامها طريق طويل، مشيراً إلى أن الأمر «يتطلب الكثير من الاستثمار ومن العمل الشاق».
وينتظر عمالقة أميركا الجنوبية مواجهة حاسمة ضد كرواتيا يوم الخميس، في حين ستواجه انكلترا منتخب بنما يوم الأحد.