غاب النجم الأول للمنتخب البرازيلي نيمار عن التدريبات الجماعية أمس الاثنين في مقر التدريبات في سوتشي، وذلك بعد انتهاء المباراة الافتتاحية الأولى للـ«سيليساو» مع المنتخب السويسري بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن فعاليات المجموعة الخامسة من مونديال روسيا.وتعرّض لاعب باريس سان جيرمان العائد أخيراً من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر لعدّة أخطاء ارتكبها بحقّه لاعبو المنتخب السويسري، حيث تعرّض نيما في تلك المباراة إلى عشر مخالفات ليصبح أوّل لاعب يرتكب عليه عشرة أخطاء منذ مونديال 1998. وبدا نيمار جونيور منزعجاً من الناحية البدنية بعد نهاية اللقاء، إلا أنه طمأن الجمهور البرازيلي في المنطقة المختلطة أن لا شيء خطيراً، ولا شيء يدعو للقلق.
هذا وقد اكتفى نيمار الذي لم يكن بكامل لياقته ولم يظهر كامل قدراته في المباراة الأخيرة بالبقاء أمس الاثنين في الفندق حيث تلقى العلاج اللازم إلى جانب كل من باولينيو وتياغو سيلفا بحسب ما نقله الاتحاد البرازيلي لكرة القدم. كشف من جهته مدرب المنتخب البرازيلي «تيتي» بعد نهاية المباراة أمام سويسرا بأن نيمار «ليس جاهزاً 100% ولكنه بإمكانه اللعب».
وتعرّض نيمار لكسر في مشط قدمه اليمنى في 26 شباط/فبراير الماضي في مباراة فريقه باريس سان جرمان مع مارسيليا في الدوري الفرنسي، حيث خضع لعملية جراحية وغاب عن ما تبقى من الموسم.