سيغيب المغربي نور الدين أمرابط عن مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، وذلك بعد إصابته في ارتجاج دماغي في المباراة الأولى أمام إيران الجمعة (15 حزيران/يونيو). وأوضح الجهاز الفني للمنتخب المغربي أن أمرابط الذي اضطر إلى ترك الملعب في الدقيقة 76 بعد سقوطه على وجهه إثر احتكاك مع أحد اللاعبين الايرانيين، سيأخذ فترة راحة ولن يتدرب طوال الأسبوع.وأمضى أمرابط الليلة التي تلت المباراة الأولى في أحد مستشفيات مدينة سان بطرسبورغ حيث أقيمت المباراة، ولكنه عاد للالتحاق بزملائه في المعسكر التدريبي في فورونيج (نحو 500 كلم جنوب العاصمة موسكو).
وخسر المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام إيران (0ــ1) في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بهدف من طريق الخطأ سجله مهاجمه عزيز بوحدوز في مرماه. ويلاقي المغرب منتخب البرتغال بطل أوروبا 2016 في موسكو، ثم إسبانيا في 25 حزيران/يونيو الحالي في كالينينغراد.
وانتهت مباراة إسبانيا والبرتغال مساء الجمعة بالتعادل (3ــ3)، بفضل ثلاثية كريستيانو رونالدو، بينما سجل دييغو كوستا هدفين وناتشو هدف.
ويشارك المغرب في المونديال للمرة الأولى منذ 1998 في فرنسا، والخامسة في تاريخه بعد أعوام 1970 في المكسيك و1986 في البلد ذاته، حيث أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور ثمن النهائي بالفوز على البرتغال (3ــ1) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، وشارك المغرب أيضاً في مونديال الولايات المتحدة 1994.
وسبق لأمرابط أن لعب في العديد من الفرق الأوروبية، أبرزها غلطة سراي حيث قضى موسمين، قبل أن يتنقل بين ملغا وغلطة لعدة مواسم، حتى حطّ رحاله أخيراً في واتفورد الإنكليزي عام 2016، فيما قضى الموسم الماضي معاراً إلى ليغانيس الإسباني. دولياً، لعب أمرابط البالغ من العمر 31 عاماً 41 مباراة دولية سجل خلالها 4 أهدا