بعث لاعب نادي باريس سان جرمان الفرنسي، أدريان رابيو، رسالةً إلى المدرب ديدييه ديشان، يرفض فيها إدراجه على لائحة اللاعبين الاحتياطيين للتشكيلة النهائية للمنتخب التي ستخوض غمار كأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المسألة الأربعاء. وأكد المصدر بذلك، لوكالة فرانس برس، تقارير صحافية أوردتها ليل الثلاثاء وسائل إعلام منها صحيفتا «ليكيب» و«لو باريزيان» الفرنسيتين. وكان ديشان قد أعلن في 17 أيار/مايو تشكيلة اللاعبين الـ 23 الذين سيذهبون الى روسيا، وأضاف اليهم 11 احتياطياً منهم رابيو، ما يعني أن أيا منهم لن ينضم الى تشكيلة المونديال سوى في حال إصابة أحد الـ 23.
ورفض رابيو اعتباره من ضمن الاحتياطيين، وبحسب «ليكيب»، فإن اللاعب «قام بهذا التصرف وحده من دون الأخذ برأي المقرّبين منه»، بينما أشارت «لوباريزيان» إلى أن رابيو «فكر ملياً في قراره الذي حاول الجهاز الفني الفرنسي إقناعه بالعدول عنه»، علماً بأنه خاض 6 مباريات سابقاً مع المتخب كان أساسياً في 4 منها.
يتوقع أن يتطرق ديشان إلى هذه المسألة خلال المؤتمر الصحافي الذي يعقده اليوم(أ ف ب )

ويتعين على اللاعبين الاحتياطيين اتباع البرنامج البدني المخصص لهم خلال الفترة التحضيرية، والبقاء على استعداد تام حتى الرابع من حزيران/يونيو، وهو الموعد الأقصى الذي حدده الاتحاد الدولي (فيفا) للمنتخبات لإعلان تشكيلتها الرسمية والنهائية لخوض منافسات المونديال بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو، والتي تتألف من 23 لاعباً فقط. وخلافاً لتحضيرات المنتخب لكأس العالم 2014 وكأس أوروبا 2016، لن يتدرب اللاعبون الاحتياطيون مع اللاعبين الـ 23 في مقر المنتخب في كليرفونتين، علماً بأن منتخب الديوك بدأ الأربعاء تحضيراته رسمياً.
ويتوقع أن يتطرق ديشان إلى هذه المسألة خلال مؤتمر صحافي يعقده اليوم على هامش اليوم الأول للمعسكر التحضيري، والذي يشارك فيه اللاعبون الـ 23 باستثناء المدافع رافايل فاران الذي يستعد مع فريقه ريال مدريد الاسباني لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الانكليزي السبت في كييف.
وتفاعلت قضية اللاعب في فرنسا اليوم، وصولاً إلى الحكومة التي اعتبر المتحدث باسمها بنجامان غريفو أنه «عندما نحصل على شرف الاستدعاء إلى المنتخب (...) والدفاع عن ألوان بلدنا، علينا أن نرد بأننا حاضرون».