قتل تسعة جنود أميركيين، اليوم، جراء تحطم طائرتي هليكوبتر «بلاك هوك» تابعتين للجيش الأميركي، كانتا أقلعت من قاعدة فورت كامبل، ليلة أمس الأربعاء، في مقاطعة تريج جنوب غرب ولاية كنتاكي.
وأفادت المتحدثة باسم الجيش الأميركي نونديس ثورمان، اليوم، لصحيفة «واشنطن بوست» الأميركية في رسالة بمصرع تسعة جنود، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم المزيد من التحديثات حول الحادث في مؤتمر صحافي سينعقد اليوم.

وكان مكتب الشؤون العامة في قاعدة فورت كامبل التابعة للجيش الأميركي قد ذكر في وقت سابق بدون توضيح عدد القتلى إن الطاقمين كانا يحلقان بطائرتين هليكوبتر من طراز «إتش.إتش-60 بلاك هوك» تشغلهما الفرقة 101 المحمولة جواً، وتحطمتا عند حوالي الساعة العاشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0200 بتوقيت غرينتش اليوم الخميس) في مقاطعة تريج في كنتاكي.

وفي السياق، قال حاكم ولاية كنتاكي الأميركية آندي بيشير، عبر «تويتر»: «تلقينا بعض الأخبار الصادمة من فورت كامبل، إذ تشير تقارير أولية لحادث هليكوبتر وتوقعات بسقوط قتلى». وأضاف أن السلطات المحلية وخدمات الطوارئ تتعامل مع الحادث.

ووفق الجيش، فإن «إتش.إتش-60» هو طراز من طائرات هليكوبتر «بلاك هوك» مصمم لتقديم الدعم لمختلف العمليات العسكرية، بما في ذلك الهجمات الجوية وعمليات الإجلاء الطبي.