أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، اليوم، بأنّ إيران حمّلت إسرائيل مسؤولية الهجوم بطائرات مسيّرة على مصنع عسكري بالقرب من مدينة أصفهان، في وسط البلاد، متعهدةً بالرد عليه.
وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، قال مبعوث طهران لدى المنظمة الدولية، أمير سعيد إيرواني، إن التحقيقات الأولية تشير إلى مسؤولية إسرائيل في الهجوم الذي وقع مساء السبت، والذي لم يسفر عن سقوط قتلى ولم يتسبب في أضرار جسيمة.

وأضاف إيرواني في الرسالة، أنّ «إيران تحتفظ بحقها المشروع والطبيعي في الدفاع عن أمنها القومي والرد بحزم على أي تهديد أو خطأ يرتكبه النظام الصهيوني، أينما وكلما رأت ضرورة لذلك»، متابعاً: «الفعل الذي ارتكبه النظام الصهيوني يتعارض مع القانون الدولي».

من جهته، أفاد موقع «نور نيوز» الإيراني، أمس، بأنّ «المتفجرات والعتاد اللذيْن استُخدما في هجوم أصفهان نُقلا إلى إيران بمساعدة جماعات مناوئة للثورة، تتخذ من كردستان العراق مقراً لها، وبأوامر من جهاز أمني أجنبي».

واتهمت إيران إسرائيل من قبل بالتخطيط لهجمات باستخدام عملاء على الأراضي الإيرانية. وفي تموز، قالت طهران إنها ألقت القبض على فريق تخريب يضم مسلحين من الأكراد يعملون لصالح إسرائيل، وخططوا لنسف مركز «حساس» للصناعة الدفاعية في أصفهان.