وُجّهت تحذيرات لسفارتين غربيتين على الأقل من تهديدات أمنية جديدة في العاصمة التركية أنقرة، فيما حذرت صربيا مواطنيها من السفر إلى تركيا، بعد أسبوعين من انفجار قنبلة في قلب إسطنبول.
وبحسب ما نقلته وكاله «رويترز» عن مصادر، قالت ثلاث من سفارات دول في غرب أوروبا ومنظمة دولية كبرى، إنّ السلطات التركية حذرتها من تهديدات مُحتملة.

وسلّطت المنظمة الكبرى، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، الضوء على المخاطر في مراكز التسوق ومحطات الحافلات والمطارات بسبب احتمال شنّ مسلّحين هجمات انتقاميّة.

من جانب آخر، نقلت وكالة أنباء «تانيوغ» الصربية، اليوم، عن وزير الخارجية إيفيتسا داتشيتش، قوله إنه يتعيّن على الرعايا الصرب تجنّب السفر إلى تركيا، وخاصة أنقرة في الأسابيع المقبلة بسبب احتمال وقوع هجمات.

وقال داتشيتش في تصريح لتانيوغ «أريد أن أحذّر المواطنين من أنّ من الممكن، بحسب المعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية، توقع هجمات إرهابية في الأسابيع القليلة المقبلة، وفي هذه الحالة تشير هذه المعلومات إلى العاصمة التركية أنقرة».

وأضاف داتشيتش إنّ التحذير قد يسري أيضاً على أجزاء أخرى من تركيا. وحذّر الرعايا الصرب من السفر إلى هناك، ما لم تكن لديهم حاجة ماسة لذلك.

وقال «إذا كان مواطنونا موجودين بالفعل، فعليهم تجنب الأماكن المزدحمة مثل مناطق المشاة والمترو والحافلات والقطارات وغيرها من الأماكن المماثلة».