نفت وزارة الخارجية الروسية أنباء عن طرد السفير الأميركي من روسيا التي نقلتها قناة «الجزيرة» القطرية، وفق ما نقلت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، رداً على سؤال الوكالة، عن أنباء بثتها قناة الجزيرة التلفزيونية تفيد بطرد السفير الأميركي رداً على ترحيل دبلوماسيين روس، إن الجانب الروسي «يعمل فقط على الرد».

من جانبه، قال المتحدث باسم السفارة الأميركية في موسكو، جيسون ريبولز، تعليقاً على هذه الأنباء، إنه «لا صحة للشائعات».

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأميركية أن 12 من موظفي البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة غير مرغوب فيهم، ما أجبر الدبلوماسيين على مغادرة الولايات المتحدة بحلول 7 آذار.

واتهم السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنتونوف، الولايات المتحدة بمضايقة موظفي المركز الروسي في الأمم المتحدة وانتهاك التزامها بتوفير ظروف عمل طبيعية للمكاتب التمثيلية للدول الأجنبية في المنظمة العالمية.

والجمعة الماضي، وعد أنتونوف برد السلطات الروسية على طرد مستشار السفارة الروسية لدى واشنطن، سيرغي تريبلكوف، واصفاً قرار واشنطن بأنه «تحرك غير ودي» آخر ضد موسكو.

في المقابل، اشتكى السفير الأميركي لدى روسيا، جون سوليفان، الاثنين الماضي، من الصعوبات التي تواجه البعثة الدبلوماسية الأميركية في موسكو. وقال إن طرد الدبلوماسيين الأميركيين جعل عمل السفارة في موسكو صعباً للغاية، وإن البعثة الدبلوماسية «ستواجه صعوبة بالغة في الاستمرار في العمل بأمان».