قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أريندام باغشي، إن سلسلة اجتماعات بين رئيسي الهند وروسيا ووزيري دفاع وخارجية البلدين ستعقد في نيودلهي في السادس من الشهر الحالي.
وأضاف في إفادة صحافية: «في ذلك اليوم، سيتم عقد عدد من الاجتماعات، والتي تنطوي على تفاعل كثيف جداً على مدار اليوم وستنتهي بقمة (...) سيبدأ اليوم بلقاء بين وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ ونظيره الروسي سيرغي شويغو، وهما رئيسا اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون العسكري التقني. وفي الصباح أيضاً، سيعقد وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار اجتماعاً ثنائياً مع نظيره الروسي سيرغي لافروف».

ثم قال باغشي: «سيلي هذه اللقاءات الاجتماع الأول لآلية الحوار بصيغة 2+2 والتي تم استحداثها أخيراً على مستوى وزيري الخارجية والدفاع».

وأشار إلى أن القمة السنوية الهندية- الروسية الحادية والعشرين ستعقد في فترة ما بعد الظهر، وعلَّق: «نتطلع إلى الترحيب بالرئيس فلاديمير بوتين في نيودلهي لحضور القمة. كما قلت سابقاً، سيستعرض الزعيمان الحالة الراهنة للعلاقات الثنائية بين الهند وروسيا وآفاقها كما سيبحثان سبل مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين».