قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم، إن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، بينما بلغت إمدادات البنزين أدنى مستوى لها في عامين وتراجعت المخزونات في أكبر موقع تخزين في البلاد لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات.
وأضافت الإدارة أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت 341 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 15 تشرين الأول إلى 426.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين استطلعت «رويترز» آراءهم بزيادة 1.9 مليون برميل.

وقالت الوكالة الحكومية إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 2.3 مليون برميل إلى 31.2 مليون برميل، وهذا أدنى مستوى لها منذ تشرين الأول 2018، مما يشير إلى شح في السوق قد يستغرق الحد منه بعض الوقت.

وجاء تقلص المخزونات على الرغم من تراجع استهلاك الخام في مصافي التكرير بواقع 71 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، وانخفضت معدلات تشغيل المصافي اثنين في المئة مع تكريرها نفطاً أقل في موسم الصيانة التقليدي.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين تراجعت 5.4 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 217.7 مليون برميل، وهو هبوط أكبر من المتوقع ويمثل أدنى مستوى لها منذ تشرين الثاني 2019.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 3.9 مليون برميل، وذلك في أدنى مستوى لها منذ نيسان 2020.