أقر مجلس النواب الأميركي العديد من التعديلات على قانون إقرار الدفاع الوطني (NDAA)، أمس، بما في ذلك تعديلاً يطلب من وزارة الخارجية الأميركية إعداد تقرير عن جماعة «الذئاب الرمادية» التركية القومية المتطرفة، لاستخدامه في اتخاذ قرار بشأن تصنيفها كمنظمة إرهابية، من عدمه.
وفقًا للتعديل النهائي، سيدرس تقرير وزارة الخارجية الأميركية «أنشطة منظمة الذئاب الرمادية التي تم تنفيذها ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها الدوليين، بما في ذلك مراجعة المعايير التي قد تصنفها كجماعة إرهابية أجنبية».

ومن المتوقع أن ينظر مجلس الشيوخ الأميركي في قانون إقرار الدفاع الوطني (NDAA) خلال الشهر المقبل، وإذا وافق المجلس على التعديل، فسيذهب مشروع القانون إلى مكتب الرئيس جو بايدن.

وسيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت «الذئاب الرمادية» تفي بمعايير التصنيف كمنظمة إرهابية أجنبية، وفقاً للتقرير الذي يجب إعداده في غضون 180 يومًا. وإذا خلص وزير الخارجية إلى أن «الذئاب الرمادية» لا تفي بشرط تصنيفها كمنظمة إرهابية، فإن التعديل يطلب من الوزارة توضيح أسبابها بالتفصيل.

واقترحت النائبة الأمبركية دينا تيتوس، الأسبوع الماضي، تعديلًا لقانون إقرار الدفاع الوطني للسنة المالية 2022، لحظر الجماعة. وبالمثل، أعلنت فرنسا العام الماضي أنها ستحظرها، بعدما منعت النمسا شعار «الذئاب الرمادية».