أعلنت السلطات الأميركية، أنه تم إنقاذ طيّارَين عسكريين أميركيين، ونقلهما إلى المستشفى أمس، بعدما تحطّمت طائرتهما التدريبية في الباحة الخلفية لمنزل في أحد الأحياء، قرب فورت وورث في تكساس.
وتضررت ثلاثة منازل في ضاحية ليك وورث، حيث تمكّن الطيارين من الخروج من الطائرة الصغيرة التابعة للبحرية الأميركية، قبل تحطّمها على مقربة من مدرسة إعدادية.

وطمأن قائد جهاز الإطفاء في ليك وورث، رايان آرثر، أنه «لم يتم تسجيل أي إصابات بين السكان، فيما تم نقل الطيارَين إلى المستشفى».

وتابع: «كان يمكن للحادثة أن تكون أسوأ من ذلك بكثير، علماً أن هذه الطائرة تحطّمت في منطقة سكنية هنا في ليك وورث»، مشيراً إلى أنه من حسن الحظ أنها سقطت في باحة المنزل الخلفية، ولم تضرب أي منازل مباشرة.

وأعلنت قيادة التدريب الجوي التابعة للبحرية الأميركية، أن الطائرة من طراز «تي-45 سي غوسهوك»، وهي طائرة تدريب تُستخدم عادة على متن حاملات الطائرات، تحطّمت على بعد ثلاثة كيلومترات عن قاعدة «فورت وورث» العسكرية.

كما أفادت القيادة في تغريدة، بأن «الطيار الذي كان يتولى عملية التدريب، في وضع مستقرّ. أما وضع الطيار الطالب في البحرية، فغير معروف، لكنه على قيد الحياة ويتلقّى العلاج».

وكان الطياران في رحلة تدريبية روتينية، انطلقت من مطار «كوربوس كريستي الدولي»، وبحسب القيادة، فإن سبب تحطّم الطائرة لايزال غير معروف.