وصل رئيس وزراء كوريا الجنوبية، تشون سي كيونغ، اليوم، إلى العاصمة الإيرانية طهران، حيث استقبله النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، في زيارة هي الأولى على هذا المستوى منذ ما يزيد على أربعين عاماً.
وينتظر أن يناقش الضيف الكوري سبلَ تحسين العلاقات بين سيول وطهران، وقضايا أخرى، خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام. وستكون الأموال الإيرانية المجمّدة في كوريا الجنوبية على رأس قائمة النقاشات.

وفي طهران، سيلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية، رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، ومستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي لاريجاني.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية بمسؤولين من الشركات الكورية العاملة في إيران، بما في ذلك Samsung Electronics وLG Electronics و SK Network.

وتأتي تلك الزيارة، ضمن إطار مفاوضات فيينا مع إيران، والسعي للعودة إلى الاتفاق النووي، كذلك بعد توتر شهدته العلاقات الإيرانية ــ الكورية الجنوبية، كان آخرها احتجاز طهران لناقلة نفط كورية، في كانون الثاني الماضي.

وأفرجت الحكومة الإيرانية، الجمعة الماضي، عن ناقلة النفط الكورية الجنوبية «إم تي هانكوك كيمي» وبحّارتها، بعد أن احتجزتها بدعوى تلويثها للبيئة البحرية في كانون الثاني الماضي.