دعا الرئيس دونالد ترامب الأميركيّين، أمس، في كلمة لمناسبة انتهاء ولايته، إلى «الصلاة» من أجل نجاح الإدارة المقبلة للرئيس المنتخب جو بايدن. وقال، بحسب مقتطفات من خطاب له: «في الوقت الذي أختتم فيه فترتي الرئاسية، أقف أمامكم بفخر وأنا أصلّي لنجاح بايدن وبقاء أميركا آمنة»، مضيفاً: «هذا الأسبوع تبدأ إدارة جديدة ونصلّي من أجل نجاحها في الحفاظ على سلامة أميركا وازدهارها».ولفت ترامب إلى أنّه «يجب ألا ننسى أنه رغم خلافاتنا فإنّنا شعب محبّ للسلام ويريد لبلاده أن تزدهر»، مشدّداً في الوقت ذاته على أنّ «العنف السياسي هجوم على كلّ ما نعتزّ به ولا يمكن التسامح معه أبداً».
وتطرّق ترامب إلى ما حقّقه خلال فترته الرئاسية، فأشار إلى أنّ «الولايات المتحدة منحتني الكثير، وأودّ أن أردّ لها ذلك»، مضيفاً: «بنينا اقتصاداً عظيماً وأنجزناً كثيراً لم يخطر على بال أحد».
وعن سياسته الخارجية، قال: «وقفنا في وجه الصين وقضينا على (أبو بكر) البغدادي وقتلنا الإرهابي الأكبر قاسم سليماني»، معتبراً في الوقت ذاته أنّ «اتفاق أبراهام شكّل فجراً جديداً في الشرق الأوسط، وأفتخر بأنّني الرئيس الأول الذي أوقف الحروب».
وختم ترامب بالقول: «بينما أستعدّ لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة، أريدكم أن تعلموا أن الحركة التي بدأناها لا تزال في بدايتها».